الأوروغوياني "روبيرت كارمونا" أكبر لاعب في العالم عمره تجاوز 60 عامًا ويخوض الموسم رقم 46 في مسيرته - El botola - البطولة

الأوروغوياني "روبيرت كارمونا" أكبر لاعب في العالم عمره تجاوز 60 عامًا ويخوض الموسم رقم 46 في مسيرته

ف.ع (البطولة)
17 غشت 2022على الساعة19:16

يواصل اللاعب الأوروغوياني المُعمر "روبيرت كارمونا" مسيرته الاحترافية في الملاعب، حيث يحتفظ بالرقم القياسي لأطول مسيرة للاعب كرة قدم في العالم.

ويبلغ عمر كارمونا 60 عامًا وأربعة أشهر، ولا يزال يلعب المباريات الرسمية في دوري الدرجة الرابعة ببلده الأوروغواي، وخلال الأسبوع الماضي شارك ضمن الجولة الأولى من المسابقة بصفة أساسية في مباراة فريقه سوسيال ديبورتيفو ضد أون جول ألافيدا.

وبدأ اللاعب الذي كافح لمدة 4 سنوات من أجل دخول موسوعة "غينيس" مسيرته مع كرة القدم عام 1976، ومن وقتها شارك بصفة سنوية كلاعب محترف، حتى بدأ موسمه السادس والأربعين تواليًا!

وبدأ كارمونا في البحث عن الرقم القياسي ودخول الموسوعة في عام 2010، بدافع من ابنته، التي أرسلت الوثائق التي تثبت تاريخ بداية مسيرة والدها، وبالفعل تم مراجعة سجله ومنحه جائزتين، الأولى كأكبر مُعمر في ملاعب كرة القدم، والثانية كأكثر لاعب شارك مع أندية مختلفة، بعدما لعب بألوان 30 ناديًا خلال مشواره الاحترافي.

وقال كارمونا في تصريحات سابقة له: "في تاريخ كرة القدم، ربما كان هناك 10 أو 15 لاعباً من كبار السن، لكن معظمهم توقفوا عن اللعب ثم انضموا إلى بعض الأندية بعد سنوات، في حالتي كنت ألعب دون انقطاع منذ أن بدأت مسيرتي الاحترافية في عام 1976".

ثم أضاف: "لا يمكنني إعطاء إجابة سهلة عن سر طول عمري بالملعب، هناك عدة عوامل من ضمنها اتباع نظام غذائي جيد، والانضباط في التدريب، وتجنب الكسل وتعاطي المخدرات أو شرب الكحوليات، وعلى الرغم من أنني عشت حياة صعبة منذ الطفولة، لكن حافظت دائمًا على الأمور الإيجابية في حياتي، ولطالما شعرت أنني على قيد الحياة مع كرة القدم".

أخبار ذات صلة