الأرجنتين تقترب من التأهل لمونديال قطر والأوروجواي تغادر "مراكز العبور" - El botola - البطولة

أنخيل دي ماريا يقود الأرجنتين للفوز على الأوروجواي

الأرجنتين تقترب من التأهل لمونديال قطر والأوروجواي تغادر "مراكز العبور"

وكالات: إفي
13 نونبر 2021على الساعة07:45

فازت الأرجنتين على مضيفتها أوروجواي، بهدف نظيف من توقيع أنخل دي ماريا، واقتربت من بلوغ مونديال 2022 في قطر، بينما ابتعد "السيليستي" عن مراكز التأهل.


وبدون نجمها ليونيل ميسي الذي جلس على مقاعد البدلاء لأكثر من 70 دقيقة من عمر اللقاء، الذي أقيم مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، تمكنت الأرجنتين من تحقيق الفوز في ختام الجولة الـ13 من تصفيات أمريكا الجنوبية، بفضل هدف أنخل دي ماريا الذي سجله في الدقيقة السابعة بتسديدة بيسراه.


وبعدما كانت الشكوك تحوم حول مشاركة ميسي بعد أن تسببت الإصابة في غيابه عن آخر مباراتين لفريقه باريس سان جيرمان، قبل انضمامه لمعسكر الأرجنتين، انطلق اللقاء بوجود قائد الفريق على مقاعد البدلاء، ودفع المدرب ليونيل سكالوني بباولو ديبالا محله ليشكل خط هجوم "راقصي التانجو" مع دي ماريا ولاوتارو مارتينيز، إلا أن "البرغوث" نزل الملعب في الدقيقة 72 محل جيوفاني لو سيلسو.


وفي أوروجواي، قاد لويس سواريز خط الهجوم بينما غاب إدينسون كافاني بسبب الإصابة.


ورغم أن أوروجواي استحقت التعادل وكانت الهجمات الأكثر في المباراة على مرمى الأرجنتين، إلا أن كل محاولاتها للتسجيل باءت بالفشل وانتهت المباراة بفوز "راقصي التانجو" بهدف دون رد.


وبفوزها، اقتربت الأرجنتين من بلوغ كأس العالم حيث رفعت رصيدها إلى 28 نقطة معززة مركزها في وصافة التصفيات، بفارق ست نقاط عن البرازيل المتصدرة، التي ضمنت التأهل للمونديال عقب فوزها الخميس على كولومبيا بهدف نظيف.


أما أوروجواي، التي خسرت للمباراة الثالثة على التوالي، فتجمد رصيدها عند 16 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف كولومبيا التي تحتل المركز الخامس الذي يتأهل صاحبه لخوض مباراة الملحق.

أخبار ذات صلة