ريال مدريد يُتوج بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه على حساب أينتراخت فرانكفورت - El botola - البطولة

ريال مدريد يُتوج بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه على حساب أينتراخت فرانكفورت

ف.ع (البطولة)
10 غشت 2022على الساعة20:53

رفع نجوم نادي بطولة الخامسة عبر تاريخ الفريق الملكي، عقب الفوز بهدفين دون رد على ، في نسخة عام 2022 من البطولة القارية.

ولعبت المواجهة بين بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على ملعب "هيلسنكي" بالعاصمة الفنلندية، وانتهت لصالح "الميرينغي" الذي أضاف لقبًا جديدًا لخزينة ألقابه العامرة.

وكعادة المباريات النهائية، كان الحرص هو المُسيطر على دقائق اللقاء الأولى، خاصة كونها تلعب في بداية موسم بالنسبة للفريقين.

حاول ريال مدريد الوصول إلى مرمى الفريق الألماني، ومع حلول الدقيقة 23 شن الجناح البرازيلي "فينيسيوس جونيور" هجمة فردية رائعة، راوغ على إثرها أكثر من لاعب، ثم أرسل عرضية أرضية مرت قريبة من المرمى إلى الجبهة الأخرى.

احتاج أبطال أوروبا للانتظار 36 دقيقة حتى يتمكنوا من اختراق حصن إينتراخت فرانكفورت، عن طريق "دافيد ألابا"، الذي سجل هدف الشوط الأول الوحيد، مستغلاً تمريرة من رأسية "ممتازة" من زميله "كاسيميرو" ثم وضع تصويبة في الشباك الخالية.

واصل البرازيلي "فينيسيوس جونيور" توهجه مع انطلاقة الشوط الثاني، وفي الدقيقة 55 صنع الهدف الثاني لهداف دوري أبطال أوروبا في نسخة الموسم الماضي "كريم بنزيما"، الذي لم يفكر مرتين في تصويب كرة بباطن قدمه من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس "كيفين تراب".

استهلك رجال المُدرب "كارلو أنشيلوتي" الدقائق المتبقية في المباراة بذكاء وخبرة، وخرجوا فائزين بهدفين دون مقابل في نهاية المطاف.

أخبار ذات صلة