إطلاق "دوري السوبر الأفريقي" بمشاركة 3 أندية مغربية يجعل الكرة الوطنية أمام "تمثيلية تاريخية" في مسابقات الأندية بـ7 فرق - El botola - البطولة

إطلاق "دوري السوبر الأفريقي" بمشاركة 3 أندية مغربية يجعل الكرة الوطنية أمام "تمثيلية تاريخية" في مسابقات الأندية بـ7 فرق

هـ.ب (البطولة)
02 غشت 2022على الساعة13:59

تُحدِث القوانين المنظمة لـ"دوري السوبر الأفريقي"، إلى جانب التعديلات على نظام الكونفدرالية والعصبة، العديد من التغييرات في تاريخ المسابقات القارية.

وسيشارك 24 فريقًا في مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"، بعد تحديد أبطال الدوريات المحلية عن كل اتحاد محلي (54 اتحادًا)، مع استبعادهم من المنافسة في دوري أبطال أفريقيا والذي قد يصل عدد المشاركين فيه إلى 78 ناديًا (أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل دوري محلي).

ومع استبعاد المشاركين في دوري السوبر الأفريقي من العصبة الأفريقية، من المنتظر أن يسجل تمثيلية تاريخية في المسابقات الأفريقية بـ7 فرق، حيث ستشارك 3 أندية وطنية في السوبر (الوداد، الرجاء، نهضة بركان)، وفريقان في ، إضافة إلى فريقين في الكونفدرالية.

وستساهم التعديلات التي قام بها "الكاف" على مسابقتي دوري أبطال أفريقيا و، ظهور أندية تشارك لأول مرة في العصبة، في ظل مشاركة فريقي و الرياضيين في دوري السوبر.

ورجح بعض المحللين والنقاد إمكانية تراجع مستوى دوري أبطال أفريقيا مع ظهور فرق جديدة تشارك فيه لأول مرة، الشيء الذي سيفقد المسابقة قيمتها كأهم بطولة قارية للأندية.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة