إطلاق "دوري السوبر" وتغيير "الكاف" لنظام مسابقات الأندية يطرح التساؤلات حول هوية ممثل أفريقيا في الموندياليتو وإمكانية تعديل شكل المسابقة العالمية أمر "وارد" - El botola - البطولة

إطلاق "دوري السوبر" وتغيير "الكاف" لنظام مسابقات الأندية يطرح التساؤلات حول هوية ممثل أفريقيا في الموندياليتو وإمكانية تعديل شكل المسابقة العالمية أمر "وارد"

ن. نسيم (البطولة)
02 غشت 2022على الساعة13:30

تسبب تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لنظام دوري السوبر، و انطلاقا من الموسم الكروي 2023-2024، في طرح العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام.

وأثار تحديد "الكاف" لشروط المشاركة ونظام دوري السوبر الأفريقي، واستبعاد الفرق المشاركة فيه من المنافسة على عصبة الأبطال، الجدل حول هوية "ممثل أفريقيا" في مونديال الأندية.

وتُطرح عدة تساؤلات بخصوص ممثل القارة الأفريقية في الموندياليتو بين بطل مسابقة دوري السوبر الأفريقي التي ستحظى مستقبلا بالأولوية، أو منح المشاركة المونديالية كما جرت العادة لبطل العصبة.

ومن الممكن أن يعرف نظام كأس العالم للأندية تغييرا بحضور أكثر من فريق أفريقي، باعتماد النظام الذي تم اقتراحه قبل جائحة "كورونا" برفع عدد الفرق المشاركة لـ24 بدل سبعة.

وكان "الفيفا" يحلم بتغيير نظام المسابقة بحضور 24 فريقاً (8 أندية من أوروبا و3 من أمريكا الجنوبية والشمالية و3 من الكونكاكاف، و3 أندية من أفريقيا، ومثلها من آسيا، ونادٍ من أوقيانوسيا) مع إقامتها بنظام المجموعات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن عن تغيير نظام البطولة، لتقام بمشاركة 24 فريقاً منذ سنة 2019، مع منح الصين شرف تنظيمها في صيف 2021، إلا أن جائحة "كورونا" أجلت انطلاقتها، وسحبت البطولة من الصين ليتم منحها بعد ذلك للإمارات.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة