وزير الرياضة الجزائري: "بلدنا يتوفر على بنية تحتية أفضل من دول الجوار ورئيس 'الفيفا' وقف في زيارته الأخيرة على جودتها"! - El botola - البطولة

وزير الرياضة الجزائري: "بلدنا يتوفر على بنية تحتية أفضل من دول الجوار ورئيس 'الفيفا' وقف في زيارته الأخيرة على جودتها"!

ن. نسيم (البطولة)
26 يوليوز 2022على الساعة15:45

اختلطت الأمور على وزير الرياضة عبد الرزاق سبقاق، حين اعتبر باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بمثابة رئيس للاتحاد الدولي للعبة، بعد زيارته الأخيرة للجزائر من أجل الاطمئنان على قدرتها على تنظيم كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

وأكد سبقاق أن بلده يتوفر على بنية تحتية أفضل من دول الجوار، وباقي دول القارة الأفريقية، علما أن تصريحاته جذبت موجة من السخرية من طرف متابعي الشأن الرياضي المحلي.

وقال سبقاق في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء لتقييم حصيلة تنظيم الألعاب المتوسطية: "نحن في أتم الجاهزية لاستقبال أي منافسة رياضية، البنيات التحتية جاهزة، والتي يمكن أن نفتخر بها مقارنة بدول في الجوار أو القارة الأفريقية".

وخلط سبقاق بين رئيس "الكاف" و"الفيفا"، حين أضاف: "في الزيارة الأخيرة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقف على جودة المنشآت الرياضية الموجودة، ونحن على أعتاب تنظيم كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين".

يذكر أن الجزائر استضافت مؤخرا دورة الألعاب المتوسطية، والتي شهدت العديد من المشاكل التنظيمية، من بينها سوء أرضية ملعب "سيق" الذي اشتكت منه غالبية المنتخبات المشاركة في مسابقة كرة القدم.

أخبار ذات صلة