لأسباب إدارية أو لـ"سوء تقدير" موعد سفر البعثة إلى كيغالي.. لماذا تغيّبت الجزائر عن المشاركة في بطولة أفريقيا للتايكواندو برواندا؟ - El botola - البطولة

لأسباب إدارية أو لـ"سوء تقدير" موعد سفر البعثة إلى كيغالي.. لماذا تغيّبت الجزائر عن المشاركة في بطولة أفريقيا للتايكواندو برواندا؟

ن. نسيم (البطولة)
19 يوليوز 2022على الساعة15:40

تضاربت الأنباء بخصوص غيابعن بطولة أفريقيا للتيكواندو، بمدينة كيغالي الرواندية (من 14 إلى 17 يوليوز الجاري)، والتي عرفت تتويج المغرب بطلا للمنافسة بعد احتلاله للمركز الأول في سبورة الميداليات.

وأظهر حفل الافتتاح تواجد العلم الجزائري، لكن دون مشاركة أي لاعب في وقت التزمت الاتحادية المحلية للرياضة الصمت، مفضلة عدم الكشف عن السبب الحقيقي وراء الغياب "غير المبرر".

ويعتبر غياب الجزائر عن بطولة أفريقيا للتايكواندو سابقة في تاريخها، حيث أرجع البعض الأمر لأسباب إدارية، في حين أشارت بعض المصادر إلى أن الغياب راجع لسوء تقدير موعد السفر.

وأكدت المصادر ذاتها أن الرحلة صوب كيغالي كانت مبرمجة على الساعة 12 ليلا بالتوقيت المحلي، لكن البعثة تنقلت للمطار على الساعة 12 زوالا ظنا منهم أن الرحلة كانت مبرمجة في النهار.

يذكر أن الفريق الوطني المغربي للتايكواندو احتل المرتبة الأولى على مستوى الترتيب العام، بعد حصده لخمس عشرة ميدالية (8 ذهبيات، 3 فضيات و 4 برونزيات).

أخبار ذات صلة