بسبب نقل مباراة "كأس الأبطال الفرنسي" خارج فرنسا.. "أولتراس" نانت تعلن مقاطعتها اللقاء ضد سان جيرمان في "تل أبيب" - El botola - البطولة

أولتراس نادي نانت تعلن عدم سفرها إلى "تل أبيب" لحضور مباراة كأس الأبطال الفرنسي

بسبب نقل مباراة "كأس الأبطال الفرنسي" خارج فرنسا.. "أولتراس" نانت تعلن مقاطعتها اللقاء ضد سان جيرمان في "تل أبيب"

عماد وهبي (البطولة)
25 يوليوز 2022على الساعة12:30

قرر الفصيل المساند لنادي الفرنسي، "بريغاد لوار"، عدم السفر إلى تل أبيب "الكيان الصهيوني"، لمتابعة مباراة فريقه ضد ، في كأس الأبطال الفرنسي، وذلك احتجاجا على قرار "رابطة كرة القدم للمحترفين الفرنسية - LFP"، بإجراء المباراة خارج فرنسا.

وأصبحت هذه المباراة، التي تجمع بين بطل والمتوج بـ، منذ عام 2009، تلعب خارج فرنسا (باستثناء 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا)، حيث لعبت في عدة بلدان مختلفة، من بينها المغرب سنة 2017، وتُوج حينها باللقب على حساب (2-1).

وأكد الفصيل، أن الرابطة أصبح همها هو جني المال، من خلال قرارها بخوض هذه المباراة خارج فرنسا، وكتبت 'بريغاد لوار': "للأسف، منذ عام 2009، اختارت الـ'LFP' لعب هذه المباريات في الخارج، وبالتالي تحويل هذه المسابقة إلى حدث تجاري يهدف إلى الترويج لكرة القدم الفرنسية وبطولاتها الكبرى".

وأضاف البلاغ: "لتبرير نقل المباراة إلى الخارج، أوضح لنا المدافعون عن 'كرة القدم التجارية' أن كرة القدم الفرنسية يجب أن 'تتطور' لتتواجد ضمن البطولات الأوروبية الكبرى، وأن البحث عن منافذ اقتصادية جديدة هو الأولوية المطلقة. هذه الرؤية التجارية ليست هي نفس رؤيتنا. هذا البحث المحموم عن مشاهدين جدد، على الرغم من أن أكثر الجماهير الفرنسية حماسة يعتبرونه غير مرغوب فيه، هو درس كبير في السخرية".

تجدر الإشارة، إلى أن مباراة ، تجرى هذه السنة في تل أبيب (الكيان الصهيوني)، يوم الأحد القادم بين و، بداية من الساعة السابعة مساء .

أخبار ذات صلة