كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة/ المنتخب المغربي يتغلب على السودان برباعية لهدفين في أولى مبارياته بالمسابقة - El botola - البطولة

عبد الرحيم السوسي محتفلا بالهدف الثاني للأشبال

كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة/ المنتخب المغربي يتغلب على السودان برباعية لهدفين في أولى مبارياته بالمسابقة

مريم أشواق
22 يوليوز 2022على الساعة19:52

حقق تحت 20 سنة، فوزا مثيرا بنتيجة أربعة أهداف لاثنين أمام منافسه، في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة السادسة، في منافسات ، التي استقبلها ملعب نادي ضمك في مدينة أبها السعودية.

ودخل أشبال الأطلس المباراة باندفاع هجومي، غير أن عدة محاولات لم تكتمل، ليتقدم المنتخب السوداني ضد مجرى اللعب، ويسجل الهدف الأول في الدقيقة 18 بأقدام أمجد عصام، قبل أن يتمكن ياسين خليفي من تعديل النتيجة للمنتخب المغربي، من ضربة خطأ، بتسديدة من زاوية مستحيلة، سكنت شباك الخصم في الدقيقة 33 من زمن المباراة.

ولم يتأخر الأشبال في تحقيق التقدم، إلا بثلاثة دقائق، إذ سكنت رأسية عبد الرحيم السوسي، شباك الحارس السوداني، معلنة عن الهدف الثاني للمغرب، غير أن السودان أبى إلا أن يعدل النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول، بهدف محمد خضر بضربة خطأ من خارج مربع العمليات في الدقيقة 42.

وفي شوط المدربين عاد المنتخب المغربي، لتحقيق التقدم بعد 10 دقائق، من انطلاقه، برأسية من محمد اخراز، التي أعلنت الأفراح في المدرجات، التي عرفت حضورا جماهيريا مغربيا ملفتا.

لم يكتف الأشبال بالهدف الثالث، بل أضافوا الرابع في الدقيقة 73، من ضربة خطأ خارج مربع العمليات، ومن مسافة بعيدة سددها أنس ميموني وضاعف غلة المغاربة بهدف جديد في الدقيقة 73.

ويتصدر المنتخب المغربي، المجموعة السادسة، بعد هذا الفوز، في انتظار مباراة منافسيه الفلسطيني والسوداني يوم الاثنين المقبل.

ويواجه الأشبال ، يوم الخميس المقبل، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة، على أرضية نادي ضمك، انطلاقا من الساعة السابعة مساء (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة