خديجة إيلا: "ما حققته اللبؤات في 'الكان' هو بداية لأشياء جميلة في كرة القدم النسوية وهذا سيزيد من شعبيتها بالمغرب" - El botola - البطولة

خديجة إيلا رئيسة العصبة الاحترافية لكرة القدم النسوية

خديجة إيلا: "ما حققته اللبؤات في 'الكان' هو بداية لأشياء جميلة في كرة القدم النسوية وهذا سيزيد من شعبيتها بالمغرب"

مريم أشواق
22 يوليوز 2022على الساعة17:58

أكدت خديجة إيلا، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، أن إنجازات لبؤات الأطلس في ، التي يستضيفها المغرب، هي بداية لأشياء جميلة، ستعرفها اللعبة على المستوى النسوي.

وقالت إيلا في تصريحات لموقع الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم: "كل ما حدث في 'كان السيدات المغرب 2022' هذا الصيف سيؤثر على صورة كرة القدم النسوية ببلدنا بالتأكيد".

وتابعت قائلة: "اليوم، الجمهور سيرغب في معرفة لاعبات المنتخب الوطني، واللاعبات الشابات سيرغبن بدورهن في تحسين مستواهن للعب بشكل احترافي، أنا متأكدة أن هناك مرحلة جديدة بعد 'الكان' لكرة القدم النسوية بالمغرب، مرحلة تعد بأشياء جميلة".

وأشادت خديجة إيلا بالروح العالية للبؤات الأطلس قائلة: "نعيش إنجازات تاريخية، قبل سنتين لم يكن لأحد أن يتصور أن بإمكان سيدات المنتخب المغربي التأهل إلى كأس العالم، أو حتى الوصول إلى نهائي الكان، اليوم تحقق هذا الحلم، وذلك بفضل لاعبات بعزيمة واستماتة كبيرة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الذي غير من معادلة كرة القدم النسوية".

وختمت رئيسة العصبة النسوية حديثها قائلة: "ما تم إنجازه يثبت أن بالعمل يمكن تحقيق أشياء لا تصدق، وهذا بالفعل ما يعطينا دفعة قوية للعمل أكثر من أجل تحقيق مكاسب أكثر، إنها فقط البداية".

ودخلت لبؤات الأطلس تاريخ كرة القدم النسوية بالمغرب، بعد تحقيقهن لأول مرة التأهل بالإضافة إلى وصولهن إلى المباراة النهائية من 'كان السيدات 2022' لملاقاة المنتخب، يوم غد السبت انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة