كأس أفريقيا لكرة اليد/ مدرب المنتخب الغيني قبل مواجهة المغرب: "حققنا إنجازا تاريخيا في دور المجموعات وسنبذل قصارى جهدنا في ما هو قادم" - El botola - البطولة

كأس أفريقيا لكرة اليد/ مدرب المنتخب الغيني قبل مواجهة المغرب: "حققنا إنجازا تاريخيا في دور المجموعات وسنبذل قصارى جهدنا في ما هو قادم"

ع.إ (البطولة)
14 يوليوز 2022على الساعة15:49

أشاد التونسي إبراهيم لاغا، مدرب المنتخب الغيني لكرة القدم، بأداء لاعبيه، وتأهلهم للدور ربع النهائي لمسابقة كأس أمم أفريقيا للعبة، المقامة حاليا في مصر.

وقال المدرب التونسي، في تصريحات صحفية: "تأهلنا لدور الربع كمتصدر للمجموعة، يعتبر إنجازا تاريخيا لكرة اليد الغينية".

وتابع: "الإنجاز المذكور، جاء بعد عمل كبير وانسجام بين الفريق والطاقم الفني والطبي كذلك".

وأضاف المتحدث ذاته: "سنبذل قصارى جهدنا في ما هو قادم، وننتظر أن يحالفنا التوفيق".

وفجر المنتخب الغيني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة 28-22، بعد أن فاز على نظيره الغابوني بنتيجة 35-22، ليتصدر المجموعة الثانية ويتأهل لربع النهائي لأول مرة في تاريخه، مستحقًّا لقب "الحصان الأسود" للبطولة.

يذكر أن المنتخب الغيني، يلاقي المنتخب الوطني المغربي، في الدور ربع النهائي، الأخير الذي تأهل كثاني المجموعة الأولى برصيد نقطتين خلف المتصدر المصري (مستضيف الدورة)، الذي تزعم الترتيب بـ4 نقاط، علما أن الفائز سيضمن مقعدا مؤهلا لكأس العالم 2023.

يذكر أن مواجهة المغرب وغينيا، تجرى يوم غد الجمعة، بداية من الساعة 11:00 غرينيتش +1 صباحا، بصالة "د.حسن مصطفى" بـ6 أكتوبر.

أخبار ذات صلة