كأس أمم أفريقيا للسيدات/ زامبيا تتأهل إلى ربع النهائي بفوزها على منتخب التوغو (4-1) والأخير يودع المنافسة - El botola - البطولة

كأس أمم أفريقيا للسيدات/ زامبيا تتأهل إلى ربع النهائي بفوزها على منتخب التوغو (4-1) والأخير يودع المنافسة

هـ.ب (البطولة)
09 يوليوز 2022على الساعة21:57

تغلب منتخب على نظيره ، بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء يومه السبت، على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لـ.

ومع بداية المباراة وتحديدا مع حلول الدقيقة الـ4'، تحصلت سيدات زامبيا على ضربة جزاء، لكن اللاعبة ليشومو مواييمبا لم تنجح في ترجمتها إلى هدف.

وبعد مرور 11 دقيقة، نجحت لاعبة زامبيا غراس غاندا، في تسديد كرة أسكنتها شباك الحارسة آمي أموكلو، موقعة بذلك على أول هدف لمنتخب بلادها (د15').

وواصل المنتخب الزامبي ممارسة الضغط على نظيره التوغولي، وتمكنت اللاعبة إيرين لونغو، من إضافة هدف ثان في حدود الدقيقة الـ21'.

وجاء الرد من الفريق التوغولي، في الدقيقة الـ35'، حينما سددت أفي أبيافا ووديكو، كرة من ضربة ركنية، سجلت من خلالها الهدف الأول لسيدات التوغو.

وسرعان ما عاد منتخب زامبيا في المباراة، وسجل ثالث أهدافه عن طريق لاعبته إكسيومارا مابيبا في الدقيقة الـ41'، لينتهي الشوط الأول بتقدم هذا الأخير بثلاثة أهداف لواحد.

وبعد الاستراحة، عادت صاحبة الهدف الأول غراس غاندا، لتسجل الهدف الرابع للمنتخب الزامبي في الدقيقة الـ60' من المباراة.

وسيطرت لاعبات زامبيا على مجريات الشوط الثاني، وحاولن الوصول إلى مرمى الخصم في أكثر من مناسبة، بدون أي جديد يذكر، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الزامبي بأربعة أهداف لواحد.

وبهذا الفوز، حسمت زامبيا تأهلها إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد احتلالها صدارة المجموعة الثانية بـ7 نقاط، بينما ودعت التوغو المنافسة، عقب تذيلها الترتيب بنقطة وحيدة.

أخبار ذات صلة