كأس أمم أفريقيا للسيدات/ المنتخب المغربي يتغلب على السنغال (1-0) وينهي دور المجموعات بـ"العلامة الكاملة" - El botola - البطولة

كأس أمم أفريقيا للسيدات/ المنتخب المغربي يتغلب على السنغال (1-0) وينهي دور المجموعات بـ"العلامة الكاملة"

هـ.ب (البطولة)
08 يوليوز 2022على الساعة21:52

تغلب المنتخب على ، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء يومه الجمعة، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لـ.

وبادرت لاعبات المنتخب الوطني بتهديد مرمى حارسة السنغال مايسا دياو، منذ الدقيقة الـ2' من المباراة، حينما حاولت سناء مسودي التسديد بالقرب من شباك الخصم، قبل أن ترفع حكمة المقابلة راية التسلل.

وبعد مرور تسع دقائق، تحصلت "لبؤات الأطلس" على ركنية (د11')، سددتها القائدة غزلان الشباك، صوب زميلتها في الفريق الوطني ياسمين كاتي مرابط، بيد أن الأخيرة لم تنجح في إسكانها الشباك.

وواصلت لاعبات المنتخب المغربي سيطرتهن على مجريات المباراة، وكادت روزيلا عيان أن تسجل أول هدف للفريق الوطني في الدقيقة الـ28'، بتمريرة من فاطمة تاغناوت، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لشباك المنتخب السنغالي، لينتهي الشوط الأول على وقع البياض.

وبعد 8 دقائق من بداية الشوط الثاني، سددت لاعبة الجيش الملكي غزلان الشباك كرة، لمست يد مهاجمة المنتخب السنغالي، لتعلن الحكمة الجنوب أفريقية ماكاريما عن ضربة جزاء بعد استنادها لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، نجحت عميدة الفريق الوطني في ترجمتها إلى هدف في الدقيقة الـ53'.

وحاولت لاعبات الفريق الوطني الوصول لمرمى الخصم، وتسجيل هدف ثان، غير أن غياب النجاعة الهجومية وعامل العياء الذي ظهر على اللاعبات في النصف الأخير من المباراة حالا دون ذلك، لتنتهي المقابلة بهدف دون مقابل، لصالح كتيبة رينالد بيدروس.

وبهذه النتيجة، أنهى المنتخب المغربي دور المجموعات في صدارة المجوعة الأولى بـ9 نقاط، بينما تتواجد السنغال في المركز الثاني بـ6 نقاط، ثم تأتي و بنقطة واحدة.

أخبار ذات صلة