مدرب بوركينا فاسو للسيدات: "هناك لاعبات من المغرب يتقدمن بسرعة ولكن لدينا أيضًا كلمتنا" - El botola - البطولة

مدرب بوركينا فاسو للسيدات: "هناك لاعبات من المغرب يتقدمن بسرعة ولكن لدينا أيضًا كلمتنا"

هـ.ب (البطولة)
01 يوليوز 2022على الساعة20:40

أكد باسكال ساوادوغو، مدرب منتخب للسيدات، أنه يركز على إعداد لاعباته ذهنيا، لكونهن سيشاركن لأول مرة في مسابقة خارجية، مبرزا أنه سيعتمد على نقاط قوة فريقه في مواجهة ، غدا السبت، بالمركب الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، ابتداء من التاسعة والنصف مساء (غرينيتش+1).

وقال باسكال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "أعددنا لهذه المباراة بشكل جيد. نحن نعلم أن المغرب يلعب على أرضه. يجب أن نقدم عرضًا جيدًا لهذه المباراة الافتتاحية. نحن هنا للمشاركة، وقمنا بإعداد تكتيكي، حتى تكون هذه المواجهة جيدة".

وأضاف: "نأمل في الفوز، ولكن في حالة فشل ذلك، يجب أن نكون قد لعبنا بشكل جيد. عليك أن تظهر للجمهور أن المرأة لديها موهبة. هذه أول مشاركة لنا، وعلينا أن نجعل المشجعين والأسر فخورين بنا، ونكون حافزا للفتيات الأخريات اللواتي يرغبن في ممارسة كرة القدم بالقيام بذلك".

وأوضح ساوادوغو أنه يركز رفقة مجموعته على الجانب الذهني، بقوله: "لم نشاهد الكثير من المباريات للمنتخب المغربي. هناك لاعبات من المغرب يتقدمن بسرعة، ونعلم أن هذا المنتخب لعب أيضًا الكثير من المباريات الدولية للاستعداد. قوتنا نحن هي الجانب الذهني".

واستطرد: "إنها أول مسابقة دولية لنا، لكنها ليست المرة الأولى التي نلعب فيها كرة القدم. الأمر المؤكد هو أن بعض اللاعبات المغربيات يلعبن في أوروبا، وليس كما هو الحال عندنا. لكن لدينا أيضًا كلمتنا".

واختتم مدرب بوركينا فاسو تصريحاته: "الجميع يريد الفوز، ولكن عليك أيضًا أن تقدم للناس عرضًا مميزا، لذلك لا يمكنني التركيز على أخطاء الخصم، وعلينا الاعتماد على نقاط قوتنا".

أخبار ذات صلة