"الكاف" يقترب من فتح أبواب الترشح لاحتضان "كان 2027" والسنغال أبرز الدول الراغبة في احتضان الحدث القاري - El botola - البطولة

"الكاف" يقترب من فتح أبواب الترشح لاحتضان "كان 2027" والسنغال أبرز الدول الراغبة في احتضان الحدث القاري

ن. نسيم (البطولة)
30 يونيو 2022على الساعة21:00

من المنتظر أن يطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قريبا، دعوة لتقديم طلبات تنظيم كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ36 (كان 2027)، والتي أعربت العديد من البلدان عن اهتمامها بتنظيم التظاهرة.

وحسب تقرير لـ"RFI"، فإن "الكاف" اقترب من فتح المجال لتقديم الدعوة للبلدان الراغبة في الترشح، حيث سيتم مناقشة الطلبات على هامش الدورة الـ44 للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المقرر عقدها في 10 غشت المقبل في دار السلام بتنزانيا.

وأكد المصدر ذاته، أن عبرت عن رغبتها في الترشح منذ 3 سنوات، في شخص وزير الرياضة "مطر با" الذي أشار إلى إمكانية استضافة بلده لكأس الأمم الأفريقية 2027.

ومنذ تصريحه، قامت السنغال بتجديد ملعب "لات-ديور" وافتتاح ملعب عبد الله واد الجديد، والذي من المرتقب أن يكون نقطة انطلاقة لتعزيز البنية التحتية استعدادا لترشح "منتظر".

وفي، استهدف وزير الرياضة والترفيه السابق دومينيك نانا، احتضان كأس الأمم الأفريقية 2029، حيث أكد صعوبة التوفيق بين اهتمامه بتنظيم دورة الألعاب الأفريقية لعام 2027 واستضافة الكان في نفس العام، لكن الصحافة المحلية أشارت إلى أن بلادها تسعى كذلك لاستضافة الحدث القاري في نسخته الـ36.

وتعتبر و من بين المرشحين عبر مشروعهما المسمى "بونا 2027"، حيث تباهت بوتسوانا بتطورها أمام باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال زيارته الأخيرة شهر أبريل الماضي.

كما أعربت عن رغبتها في استضافة أول كأس أمم أفريقية لها، بعد ثماني سنوات من إزاحتها من قبل "الكاف" لتنظيم نسخة 2019، والتي نظمتها الكاميرون.

من جهة أخرى، أكد المصدر ذاته أنه لا يوجد أي تأكيد في هذه الفترة بشأن الاستعدادات المحتملة من جانب المغرب والجزائر لاحتضان نسخة 2027.

أخبار ذات صلة