لقجع في أول تصريح بعد انتخابه رئيسا لولاية ثالثة: "من المهم ترسيخ نجاحات المغرب والحفاظ على مكانته الشرعية في المنظومة الكروية بالرغم من كل مايدور في المحيط" - El botola - البطولة

فوزي لقجع رئيس الجامعة لعهدة ثالثة

لقجع في أول تصريح بعد انتخابه رئيسا لولاية ثالثة: "من المهم ترسيخ نجاحات المغرب والحفاظ على مكانته الشرعية في المنظومة الكروية بالرغم من كل مايدور في المحيط"

مريم أشواق
24 يونيو 2022على الساعة17:45

أكد فوزي لقجع، رئيس ، بعد انتخابه عشية اليوم الجمعة لعهدة ثالثة على رأس الجهاز الكروي الأعلى في المغرب، على ضرورة ترسيخ نجاحات المغرب وتعزيز مكانته كرويا في الفترة القادمة.

وقال لقجع في أول تصريح له بعد انتخابه لولاية ثالثة على رأس الجامعة: "أنا مقتنع بالمسار الإيجابي الذي قدمته الجامعة الملكية لكرة القدم في السنوات الماضية".

وتابع في نفس السياق: "أنا سعيد بالأجواء الإيجابية التي نشهدها اليوم، لكن يجب أن نتخذها ثقافة من أجل مواجهة ما يدور في المحيط والذي لاحظناه في الشهور القليلة الماضية، لكن هذا بالفعل يعزز الموقع الحقيقي والشرعي لمكانة المغرب في المنظومة الكروية".

كما تحدث رئيس الجامعة عن ضرورة الاستمرار في العمل على مكانة كرة القدم المغربية قائلا: "من الضروري ترسيخ نجاحات الكرة المغربية ليس فقط على مستوى الأندية والمنتخبات بل أيضا على المستوى المؤسساتي والعمل بنظام الشركات بشكل قوي".

كما تطرق لقجع إلى التحديات التي تنتظر ولايته الثالثة قائلا: "."التحدي الكبير الذي ينتظرنا في الفترة المقبلة هو تتويج مسار عملنا مع المنتخب الوطني النسوي لسنوات، بتحقيق تأهل تاريخي لكأس العالم للسيدات".

وختم رئيس الجامعة حديثه مؤكدا اهتمامه بمستقبل الفريق الوطني الأول، والذي سيعرف تغييرات في الأيام المقبلة حسب تصريحه: "سنتخد مجموعة من الإجراءات في الأوقات القريبة القادمة لوضع المنتخب المغربي الأول عند حسن ظن الجمهور المغربي في كأس العالم".

يذكر أن فوزي لقجع، انتخب بالإجماع عشية يومه الجمعة، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لولاية ثالثة مدتها أربع سنوات، بعد تقدمه كمرشح وحيد، خلال الجمع العام الذي احتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة.

أخبار ذات صلة