حفيظ الدراجي "يروّج" لمبررات لمنح بلاده الشرعية والحق في طرد الإعلاميين المغاربة ويكتب عنهم: "من حق الجزائر أن ترفض دخول العسكر والبوليس"! - El botola - البطولة

حفيظ الدراجي "يروّج" لمبررات لمنح بلاده الشرعية والحق في طرد الإعلاميين المغاربة ويكتب عنهم: "من حق الجزائر أن ترفض دخول العسكر والبوليس"!

ع.إ (البطولة)
24 يونيو 2022على الساعة15:29

عاد المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي، لإثارة الجدل مرة أخرى، من خلال تدويناته المتعلقة بالمغرب.

ونشر الدراجي، مساء أمس الخميس، تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، تفاعل من خلالها مع قرار منع دخول الوفد الإعلامي ، للتراب ، لتغطية فعاليات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وكتب المعلق المذكور، في تغريدته: "الألعاب للرياضيين والفنيين والإعلاميين والإداريين، لا مكان فيها للمخابرات ورجال الأمن. ومن حق الجزائر أن ترفض دخول العسكر والبوليس. هذه ألعاب رياضية استقبل فيها الوفد الرياضي المغربي بحفاوة لا نظير لها رسميا وشعبيا".

وحاول الدراجي "الترويج" لمبررات لمنح بلاده الشرعية والحق في طرد الإعلاميين المغاربة ومنعهم من مزاولة مهامهم، لا سيما وأنهم يتوفرون على جميع الوثائق والاعتمادات الرسمية الخاصة بالألعاب، من خلال وصفهم بـ"المخابرات"!.

ورفضت السلطات الجزائرية، السماح للوفد الإعلامي المغربي، الدخول إلى ترابها، لتغطية النسخة الـ19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تحتضنها وهران، خلال الأيام المقبلة.

وتفاجأ الوفد الإعلامي المغربي بقرار "المنع"، إذ أكد أحد الإعلاميين، في بث مباشر عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن رجال الأمن أبلغوا الإعلاميين المغاربة بأن القرار جاء من "جهات عليا في البلاد"، ما فرض عليهم قضاء الليلة في المطار، قبل التوجه إلى تونس ومنها إلى أرض الوطن.

أخبار ذات صلة