الفيفا يختار المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم هواة والشباب بمشاركة 53 خبيرا دوليا - El botola - البطولة

الفيفا يختار المغرب لاحتضان ورشتين لتطوير كرة القدم هواة والشباب بمشاركة 53 خبيرا دوليا

هـ.ب (البطولة)
21 يونيو 2022على الساعة12:42

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم، المغرب لتنظيم ورشتين لتطوير كرة القدم هواة والشباب، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعورة، إلى غاية 24 يونيو الجاري، بمشاركة 53 خبيرا دوليا.

وحضر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، افتتاح أشغال الورشتين، ورحب خلاله بخبراء "الفيفا" المشاركين في هذا الملتقى​، الذي يهدف إلى تطوير كرة القدم القاعدية والاهتمام بها وصقل المواهب الشابة.

وحسب بلاغ نشرته الجامعة عبر موقعها الرسمي، فقد أوضح لقجع، أن الجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية تبنى استراتيجية هامة لتطوير كرة القدم المغربية، تتمثل في الاهتمام بالتكوين بمختلف تجلياته، مبرزا دور المراكز الجهوية التي أنشأتها الجامعة في الرفع من مستوى العناصر الشابة إناثا وذكورا، ومؤكدا أن تصور العام لتطوير اللعبة يدخل ضمن استراتيجية عمل تشاركية مع جميع الشركاء من ضمنهم خبراء "الفيفا".

ونوه ستيفن مارتينز، المدير التقني للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتجهيزات والبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، مما جعل "الفيفا" يختاره لتنظيم هاتين الورشتين، مؤكدا أن الجامعة ومعها الإدارة التقنية الوطنية، تقومان بعمل كبير لتطوير اللعبة، سواء من حيث صقل المواهب الشابة أو الاهتمام بالفئات التي تمارس بشكل هاوٍ أو ما يصطلح عليه بالكرة الجماهيرية.

أخبار ذات صلة