رابطة "الليغا" تتقدم بشكوى ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لـ"اليويفا" - El botola - البطولة

رابطة "الليغا" تتقدم بشكوى ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لـ"اليويفا"

هـ.ب (البطولة)
15 يونيو 2022على الساعة15:35

تقدمت رابطة ، في شخص رئيسها خافيير تيباس، يومه الأربعاء، بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ضد فريقي الفرنسي و الإنجليزي، بداعي انتهاكهما قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضحت رابطة "الليغا" في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي: "إن التمويل غير المشروع لهذه الفرق يجري عن طريق دفعات مالية مباشرة أو عقود رعاية، وأخرى لا تخضع لظروف السوق وليست لها أي فائدة اقتصادية".

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد تم رفع الشكوى إلى الاتحاد الأوروبي، ضد باريس سان جيرمان هذا الأسبوع، بينما كانت الشكوى ضد مانشستر سيتي قد أقيمت في أبريل الماضي.

وكان تيباس قد صرح سابقا: "من المخزي أن ناديا مثل باريس سان جيرمان، الذي حقق الموسم الماضي خسائر أكثر من 220 مليون يورو، بعدما تكبد خسائر أكثر من 700 مليون يورو في المواسم السابقة، وبتشكيلة تتكلف حوالي 650 مليون يورو هذا الموسم، يمكنه إبرام مثل هذا الاتفاق (عقد مبابي)".

وقال تيباس عن صفقة مانشستر سيتي وهالاند: "لا بد أنهم فعلوا شيئًا، لأن هالاند طلب من الأندية أكثر من 60 مليون يورو للتعاقد معه".

يشار إلى أن رابطة الدوري الإسباني، أكدت أنها تعاقدت مع مكاتب محاماة في فرنسا وسويسرا، لاتخاذ أكبر عدد ممكن من الإجراء ات الإدارية والقانونية أمام الجهات الفرنسية المختصة والاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة