موسيماني: "المغرب استثمر كثيرا في كرة القدم وابتعد بخطوات كبيرة عن باقي الدول الأفريقية ولن يجد له أي منافس مستقبلا" - El botola - البطولة

بيتسو موسيماني

موسيماني: "المغرب استثمر كثيرا في كرة القدم وابتعد بخطوات كبيرة عن باقي الدول الأفريقية ولن يجد له أي منافس مستقبلا"

مريم أشواق
11 يونيو 2022على الساعة18:49

أثنى مدرب على أهمية الاستثمارات التي وضعها لتطوير كرة القدم الوطنية، ونوه بجودة البنيات التحتية التي يتوفر عليها، واصفا إياها بالعالمية.

وقال المدرب الجنوب أفريقي خلال الدورة التكوينية لنيل رخصة التدريب "كاف برو" التي نظمها المغرب: "مركز محمد السادس لكرة القدم هو ليس فقط من بين الأفضل في أفريقيا، بل هو الأفضل بالطبع".

وتابع حديثه حول جودة المركز الذي احتضن الدورة التدريبية التي ضمت نخبة من المدربين المغاربة والأفارقة قائلا: "أظن أن هذا المركب بإمكانه المنافسة مع المراكز العالمية وما نجحت في بنائه الجامعة الملكية هنا شيء رائع، إنه مكان جميل للزيارة".

وأشار موسيماني إلى أن المغرب كانت له رؤية جيدة لتطوير اللعبة بالبلد قائلا: "المغرب استثمر كثيرا في كرة القدم، أرى هنا حكاما، مختلف الفئات السنية وكل الفاعلين يشتغلون في هذا المركب، من الغريب أن أرى أن الكل يحضر ويجتمع هنا ليشارك في تطوير اللعبة، هذا بالفعل جميل جدا، لا تجده في أي مكان آخر في أفريقيا".

وختم حديثه قائلا: "أظن حقا أن المغرب ابتعد بخطوات كبيرة عن باقي الدول الأفريقية، ولن يجد له منافس مستقبلا، وسيكون هو الفائز لمدة طويلة".

جدير بالذكر أن بيتسو موسيماني شارك في الدورة التدريبية لنيل دبلوم "كاف برو" التي احتضنها المغرب في الأيام القليلة الماضية، أياما بعد خسارته الذي توج بلقبه يوم الاثنين 30 ماي.

أخبار ذات صلة