تاريخ المواجهات بين المنتخبين.. انتصاران للمغرب من بينهما خماسية "خارج القواعد" وفوز وحيد لليبيريا والطرفان لم يتقابلا منذ سنة 1987 - El botola - البطولة

تاريخ المواجهات بين المنتخبين.. انتصاران للمغرب من بينهما خماسية "خارج القواعد" وفوز وحيد لليبيريا والطرفان لم يتقابلا منذ سنة 1987

ن. نسيم (البطولة)
11 يونيو 2022على الساعة18:15

من المنتظر أن يواجه المنتخب نظيره ، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا طوطال إنيرجي "ساحل العاج 2023".

وبالعودة لسجل المواجهات بيين الطرفين، التقى المنتخبان تاريخيا في ثلاث مباريات سابقة، تمكنت الكتيبة المغربية في الانتصار خلال مناسبتين، مقابل فوز واحد لليبيريا.

وتعود المواجهة الأولى بين المنتخبين لـ22 مارس 1981 حين انتصر المنتخب المغربي بثلاثة أهداف مقابل واحد على ليبيريا، لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا نسخة 1982.

وفي لقاء الإياب بليبيريا لحساب التصفيات ذاتها، دك المنتخب المغربي شباك أصحاب الأرض بخماسية نظيفة، قبل أن يسجل خصمه الانتصار الوحيد في مباراة ودية جرت بليبيريا سنة 1987، بهدفين مقابل واحد.

ومنذ ذلك الحين، لم يلتق الطرفان في أي مباراة ودية أو رسمية، قبل أن تجمعهما قرعة "كان 2023" في المجموعة الـ11، إلى جانب جنوب أفريقيا وزيمبابوي التي تم استبعادها لاحقا من طرف "الكاف".

ويواجه منتخب ليبيريا باعتباره طرفا مضيفا لعدم توفره على ملعب يلائم شروط "الكاف" نظيره المغربي، على أرضية ملعب "محمد الخامس"، بعد غد الإثنين (20:00 غرينتش+1).

أخبار ذات صلة