لقجع للاعبات المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة: "قلت لكن قبل المباراة بأنكن ستكتبن التاريخ وفعلتن ذلك" - El botola - البطولة

لقجع للاعبات المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة: "قلت لكن قبل المباراة بأنكن ستكتبن التاريخ وفعلتن ذلك"

هـ.ب (البطولة)
05 يونيو 2022على الساعة15:53

استقبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لاعبات المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، بمركز محمد السادس لكرة القدم، وذلك عقب تحقيقهن التأهل إلى "الهند 2022"، بعد الفوز على بالركلات الترجيحية (4-2)، في إياب الدور النهائي من التصفيات الأفريقية.

وهنأ رئيس الجامعة، لاعبات المنتخب الوطني، بعد تحقيقهن التأهل كأول منتخب عربي يعبر إلى المونديال بنظام التصفيات في هذه الفئة، وقال لقجع في كلمته: "أهنئكن على تحقيقكن لهذا الإنجاز التاريخي والغير مسبوق. قلت لكن قبل المباراة بأنكن ستكتبن التاريخ وفعلتن ذلك".

وتابع: "سيبقى 4 يونيو يوما تاريخيا في كرة القدم المغربية. كتبتن التاريخ، لأنكن أول لاعبات مغربيات وعربيات تذهبن لكأس العالم".

وواصل: "أهنئ أباءكن وأمهاتكن لأن بفضلهم أنتن هنا معنا، وأشكرهم لأنهم وضعوا فينا الثقة. أنتن فخر المغرب. أهنئ كذلك الطاقم الذي كان وراء هذا الإنجاز التاريخي".

ووجه رئيس الجامعة، خلال هذه المناسبة رسالة تحفيزية للاعبات المنتخب الوطني الأول، المقبلات على المشاركة في بطولة "المغرب 2022"، والتي ستضمن من خلالها المنتخبات الأربعة المتؤهلة للمربع الذهبي لـ"الكان"، بطاقة العبور إلى كأس العالم أستراليا - نيوزيلاندا.

وقال لقجع في هذا الصدد: "موعدنا المقبل إن شاء الله هو 2 يوليوز المقبل مع المنتخب الوطني الأول. قلتها وسأقولها خلال هذه المناسبة، ليس لدينا خيار غير التأهل للمونديال".

وأضاف: "نحن مجبورون على فعل ذلك، سنلعب كأس أمم أفريقيا هنا في بلدنا، وسنكون كلنا وراء الفريق الوطني، ليكون لدينا منتخبين في كأس العالم".

أخبار ذات صلة