في مشهد مُخيف.. جماهير سانت إتيان تقتحم الملعب وتعتدي على اللاعبين بعد الهبوط للدرجة الثانية - El botola - البطولة

في مشهد مُخيف.. جماهير سانت إتيان تقتحم الملعب وتعتدي على اللاعبين بعد الهبوط للدرجة الثانية

ف.ع (البطولة)
29 ماي 2022على الساعة20:17

اقتحم أنصار فريق الفرنسي ملعب ناديهم "جيوفري غيشارد"، اعتراضًا على خسارة فريقهم ضد بركلات الترجيح، والهبوط رسميًا إلى الدرجة الثانية.

وتخلى نجوم سانت إتيان عن فرصة البقاء ضمن الكبار، بخسارة مباراة المُلحق ضد أوكسير بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد مواجهة ماراثونية انتهت ذهابًا وإيابًا بذات النتيجة 1-1.

ومباشرة بعد آخر ركلة ترجيح سجلها أوكسير، وأعلنت عن هبوط سانت إتيان، ركض الآلاف من جماهير الأخير إلى أرضية الميدان، في محاولة للبطش بلاعبيهم، وهو ما حدث بالفعل في مشهد "مُرعب"، كاد يتحول إلى كارثة.

وهرع اللاعبون مباشرة إلى النفق المؤدي لغرف الملابس وسط حراسة أمنية مُشددة، ولكن تلك الحراسة لم تمنع الجماهير من الوصول إلى بعض اللاعبين، الذين تعرضوا لإصابات على مستوى الرأس وفي أماكن متفرقة؛ نتيجة التعرض للمقذوفات النارية وغير النارية من قبل الجماهير الغاضبة.

وحصد المسؤولون في إدارة سانت إتيان نصيبهم من بطش الجماهير، بعدما ألقوا على مقاعدهم في المُدرجات الشُهب النارية، في إشارة واضحة لغضبهم واعتراضهم على القرارات التي أودت بمسيرة فريقهم في الدرجة الأولى.

وبعد لحظات من "الكر والفر"، استطاع رجال الأمن السيطرة على الوضع، وإعادة المُشجعين الهائجين إلى المُدرجات مرة أخرى، باستخدام الطلقات والقنابل الصوتية.

يذكر أن سانت إتيان يُعتبر أحد الفرق التاريخية في فرنسا، حيث يتساوى مع نادي باريس سان جيرمان كأكثر الأندية تتويجًا ببطولة الدوري الفرنسي -10 ألقاب-.

أخبار ذات صلة