رابطة الدوري الفرنسي ردا على نظيرتها الإسبانية بشأن مبابي: "لم ينضم إلى الدوري الخاص بكم باختياره وعلى الرغم من تقديمكم لعرض مماثل" - El botola - البطولة

رابطة الدوري الفرنسي ردا على نظيرتها الإسبانية بشأن مبابي: "لم ينضم إلى الدوري الخاص بكم باختياره وعلى الرغم من تقديمكم لعرض مماثل"

هـ.ب (البطولة)
26 ماي 2022على الساعة16:25

ردت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، على نظيرتها الإسبانية، بعدما هاجمت هذه الأخيرة نادي بشأن تجديد عقد اللاعب .

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة ، قد هاجم باريس سان جيرمان بعد تمديد عقد كيليان مبابي، كما قالت "الليغا" إنها ستتقدم بشكوى ضد النادي الباريسي أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" لأن الصفقة تمثل "هجوما على الاستقرار الاقتصادي" لكرة القدم الأوروبية.

وأصدرت رابطة الدوري الفرنسي يومه الخميس، بيانا جاء فيه: "نود أن نعرب عن رفضنا بأقوى طريقة ممكنة، وعن عدم فهمنا أيضا، لهجماتك (تيباس) الأخيرة ضد الدوري الفرنسي وأحد أنديتنا (باريس سان جيرمان)".

وأضاف: "لقد صُدمنا جميعا بهذه الهجمات نظرا لأنك رئيس رابطة الدوريات الأوروبية.. من المفترض أن تمثل جميع البطولات في أوروبا، بما في ذلك الدوري الفرنسي، وأنت كذلك عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة والتي يتمثل دورها في تعزيز المصالح الجماعية للكرة الأوروبية".

وواصل: "يبدو أن هجماتكم غير المحترمة موجهة إلى كيليان مبابي الذي يُعرف على نطاق واسع بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، والذي ببساطة لم ينضم إلى الدوري الخاص بكم، باختياره، على الرغم من تقديمكم لعرض مماثل".

وأشار البيان نفسه، إلى أن فريقي و حطما عددا كبيرا من الأرقام القياسية من حيث رسوم الانتقال ورواتب اللاعبين، كما استفادا من "الإعانات العامة غير القانونية".

أخبار ذات صلة