"الكاف" يوحي بتلقيه طلبا لتغيير نظام نهائي عصبة الأبطال 2022: "نظل ملزمين بقواعدنا وقواعد الفيفا التي تمنع تغيير قواعد المسابقة بمجرد بدء المنافسة" - El botola - البطولة

"الكاف" يوحي بتلقيه طلبا لتغيير نظام نهائي عصبة الأبطال 2022: "نظل ملزمين بقواعدنا وقواعد الفيفا التي تمنع تغيير قواعد المسابقة بمجرد بدء المنافسة"

ن. نسيم (البطولة)
12 ماي 2022على الساعة21:45

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بلاغا رسميا على موقعه، يؤكد من خلاله تمسكه باحتضان المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، ورفضه بشكل مباشر الطلب الذي تقدم به الاتحاد المصري للعبة يومه الخميس، لاستضافة المشهد الختامي للمسابقة الأغلى قاريا.

وأرجع "الكاف" رفضه لكونه بعث مراسلة لجميع الاتحادات المنضوية تحت لوائه قصد التعبير عن رغبتها في تنظيم النهائي، لينتهي الأمر بنيل المغرب لشرف احتضان المشهد الختامي إثر انسحاب السنغال وعدم استيفاء جنوب أفريقيا ونيجيريا للشروط المطلوبة.

وأكد "الكاف" أنه "يظل ملزما بقواعده وقواعد فيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المسابقة بمجرد بدء المنافسة" في إشارة "غير مباشرة" لتلقيه طلبا خلال النسخة الجارية بتغيير نظام المسابقة من نهائي بمباراة واحدة لنهائي بمبارتي ذهاب وإياب.

وتوحي العبارة التي نشرها "الكاف" في بلاغه إلى أن مقترح تغيير نظام النهائي جاء من الجانب المصري، في وقت ذكر فيه أن هذا المقترح (تغيير نظام النهائي) لا زالت تتم مناقشته في أروقة الاتحاد الأفريقي للعبة.

هذا ومن المرتقب أن يحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، نهائي دوري أبطال أفريقيا في الـ30 من شهر ماي الجاري.

أخبار ذات صلة