"الكاف" يؤكد: "مصر تقدّمت لاستضافة نهائي الكونفدرالية لكن ملفها لم يستوفِ المعايير والشروط المطلوبة" - El botola - البطولة

"الكاف" يؤكد: "مصر تقدّمت لاستضافة نهائي الكونفدرالية لكن ملفها لم يستوفِ المعايير والشروط المطلوبة"

ع.إ (البطولة)
12 ماي 2022على الساعة21:34

أوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عبر بلاغ رسمي، أن الاتحاد المصري للعبة، كان قد تقدم بطلب استضافة نهائي هذا الموسم.

وأكد "الكاف" أن ملف ترشيح مصر لاستضافة نهائي الكونفدرالية، افتقد للمعايير المطلوبة، إلى جانب بعض الملفات الأخرى، ليتقرر في آخر المطاف منح شرف احتضان المباراة لنيجيريا، وبالتحديد ملعب "غودسويل أكبابيو" الدولي في أويو.

وجاء في بلاغ "الكاف"، أن اتحاد الكرة في مصر، لم يتقدم بأي طلب لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم توصله بخطاب رسمي في الـ19 من يناير الماضي (سبق لـ"البطولة" نشر نسخة منه في مواد سابقة)، إلى جانب الاتحادات الأفريقية الأخرى.

ووجهت فعاليات رياضية مصرية، العديد من الانتقادات "شديدة اللهجة"، للاتحاد المحلي للعبة، من بينها الدولي المصري السابق، أحمد حسام ميدو، الذي استغرب من عدم تقدم الجهاز المذكور، بأي طلب لاستضافة "نهائي العصبة"، مستعينا عبر برنامجه في قناة "المحور"، بانفراد "البطولة"، بنشره للوثيقة التي تؤكد توصل الاتحادات الأفريقية بخطاب من "الكاف"، في الـ19 من شهر يناير الماضي، يعلن من خلاله فتح باب الترشيحات لاحتضان بعض الأحداث الرياضية من بينها النهائي المذكور.

يذكر أن المغرب يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 ماي الجاري، في حين يجرى "المشهد الختامي" للكونفدرالية في نيجيريا، في الـ20 من الشهر ذاته.

أخبار ذات صلة