الفيفا في أول رد رسمي و"حاسم" بشأن موقعة الكاميرون يتأسف للاتحاد الجزائري ويلمح لعدم وجود أخطاء تحكيمية في المباراة - El botola - البطولة

الفيفا في أول رد رسمي و"حاسم" بشأن موقعة الكاميرون يتأسف للاتحاد الجزائري ويلمح لعدم وجود أخطاء تحكيمية في المباراة

هـ.ب (البطولة)
07 ماي 2022على الساعة13:16

توصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بأول رد من "الفيفا" مساء أمس الجمعة، بشأن طلب إعادة مباراة المنتخب ونظيره ، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لـ "قطر 2022"، إضافة إلى تقديم تظلم ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي كان قد قاد المباراة المذكور.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الرسالة التي تلقاها من "الفيفا"، في بيان عبر موقعه الرسمي، جاء فيه: "رداً على الشكوى المقدمة إلى لجنة حكام الفيفا بشأن مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون في 29 مارس 2022، المؤهلة لكأس العالم فيفا قطر 2022، تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم 6 ماي مراسلة من اللجنة المذكورة".

وتابع البيان: "وفيما يلي مضمون المراسلة: "نأسف لأنه، وفقًا لتقديركم، يمكن أن يكون لقرارات الحكام تأثير سلبي على مسار المباراة. لقد لاحظنا جيدًا الوثائق التي أرفقتموها بتظلمكم، ويمكننا بالفعل أن نضمن لكم أن جميع الأحداث التي حصلت أثناء المباراة المذكورة قد تم فحصها بعناية من قبل حكام 'الفيديو'، وفقًا لقوانين اللعبة وبروتوكول تقنية الفار".

وأكد رئيس الاتحاد الجزائري، شرف الدين عمارة، في بيان نشره سابقا، عدم صحة الأخبار الرائجة حول رفض الـ"فيفا" إعادة المباراة المذكورة، مشيرًا إلى أن "الملف ما زال بين أيدي لجنة التحكيم"، بيد أن الجهاز الوصي على كرة القدم الدولية، لم يعلن في مراسلته عن أي قرار نهائي بخصوص الموضوع.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كان قد أعلن عن قراره بعدم إعادة مباراة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني، وفرض غرامة مالية على الاتحاد الجزائري، بقيمة 3000 فرنك سويسري (2900 يورو)، بسبب رمي القارورات واستعمال الشهب الاصطناعية.

أخبار ذات صلة