أبرزها تغريم د.الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهما.. عقوبات بـ"الجملة" تصدر في حق بعض أندية البطولة الاحترافية "إنوي" - El botola - البطولة

أبرزها تغريم د.الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهما.. عقوبات بـ"الجملة" تصدر في حق بعض أندية البطولة الاحترافية "إنوي"

ع.إ (البطولة)
22 أبريل 2022على الساعة12:58

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، العديد من العقوبات والغرامات المالية في حق البعض من أندية البطولة الاحترافية "إنوي" في قسميها و.

وتبقى العقوبة الأبرز، هي تغريم نادي ، مبلغ 50 ألف درهم، جراء تسبب جماهيره في إيقاف مواجهة الشباب الرياضي السالمي، لحساب الجولة الـ21، بسبب "الشهب الاصطناعية".

وفيما يلي العقوبات كاملة:

بالنسبة للبطولة الاحترافية 1 INWI:
الجولة 21:
تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بشباب السالمي الرياضي لمدة 4 دقائق، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق النادي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق برشيد مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

بالنسبة للبطولة الاحترافية 2 INWI:
الجولة 25:
توقيف عبد الله بوسلامة، لاعب فريق جمعية سلا لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 750 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك الدشيرة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

تغريم فريق جمعية سلا مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 5 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

توقيف المهدي بلعروسي، لاعب فريق رجاء بني ملال لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بوداد فاس، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

تغريم فريق رجاء بني ملال مبلغ 7500 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بوداد فاس، مما أدى إلى توقيف اللقاء في مناسبتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

توقيف امحمد رمزي، لاعب فريق شباب بنجرير لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب التطواني وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 15 ألف درهما، لاقتحام جماهيره أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق الاتحاد الزموري الخميسات مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الإتحاد الإسلامي الوجدي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق سطاد المغربي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك زمامرة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق الاتحاد البيضاوي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

أخبار ذات صلة