"حلالة بويز": "هناك عمليات مفاوضة وتِجارة تمرّ في ظروف غامضة بالقسم الوطني 'هواة' وتضرب مبدأ المنافسة الشريفة" - El botola - البطولة

أرشيف

"حلالة بويز": "هناك عمليات مفاوضة وتِجارة تمرّ في ظروف غامضة بالقسم الوطني 'هواة' وتضرب مبدأ المنافسة الشريفة"

م.ذ (البطولة)
18 أبريل 2022على الساعة01:40

أبدى فصيل "حلالة بويز" المساند إدانته لـ"عمليات المفاوضة" و"التجارة" التي تمر في ظروف غامضة داخل القسم الوطني "هواة" على حد تعبيره، مُعتبراً أن مطلب المنافسة الشريفة قد تم الإخلال به في هذه المسابقة.

وجاء بلاغ "حلالة بويز" كالتالي:

"وصلت البطولة المغربية للهواة لمُنعرجها الأخير، وانطلقت معه عمليات المفاوضة وظهور ملامح الخلل الرياضي المتجذّر في عروق الكرة المغربية، وهو الأمر الذي يضرب بعمق مطالب الجماهير الكروية الوفية لأنديتها ومن بينها مطلب المنافسة الشريفة.

هذا البلاغ لم يأت لكي يخفي بين أحرفه ما نريد قوله، لكنه بمثابةٍ أسطر صريحة تكونت من عُصَارةِ ما نراه في هذا القسم المظلم بفساده ومرتزقته وعمليات التجارة التي تمرر في ظروفٍ غامضة، لا تصل للرأي العام و لا للإعلام الذي يركز على مدينةٍ أو مدينتين ويتناسى في المقابل فرق عملاقة ومرجعية.

ـ كيف يعقل أن يوافق المسؤولون على تدبير قسم الهواة على إجراء وداد تمارة لمبارياته بدون جمهور زائر في حين يتواجد جمهورهم في المدرجات المغطاة، بالإضافة إلى أن مقابلاتهم تمرُّ في صمتٍ عام أي بدون نقل، والغريب أن سبب منع الجمهور هو تخريب مدرجات إسمنتية متوارثة لسنوات وبدون تقديم أي أدِّلة حقيقية على هذا المعطى.

ـ الرئيس السابق للكاك وبعض لوبيات 'الفساد الجائعة'، تساند بعض الفرق على حساب فرق أخرى وهو ما يخفي خلفه رهانات مدسوسة، ومن هذا المنبر نطالب بتشديد المراقبة على مباريات قسم الهواة خلال المباريات المتبقية، مع ضرورة الرضوخ لمسألة معروفة هي أن الكرة تلعب للجمهور ولا حق للفرق في منع الجماهير إلا عند إصدار " قرار معاقبة" من طرف الجهات المنظمة.

ـ فريق وداد قلعة سراغنة حينما طالب بتغيير الحكم خلال مبارته السابقة أمام فريق وداد تمارة، مرت المباراة في ظروف جيدة بعيداً عن التحيز، أي أن عملية تعيين الحكام هي عملية تطغى عليها المحسوبية وهي القضية التي يجب إعادة النظر فيها عاجلاً.

- النادي الرياضي القنيطري سيجري مقابلته القادمة بمدينة مشرع بلقصيري يوم الأربعاء، وإلى حين إصدار إعلان التنقل، على جميع الجماهير القنيطرية الاستعداد التام والتنقل بكثافة و حضارة لحصد الثلاث نقاط".

يُشار إلى أن "الكاك" يحتل المركز الثالث في سلم ترتيب القسم الوطني المغربي "هواة" برصيد 48 نقطة، بفارق خمس نقاط عن صاحب المرتبة الثانية، وداد تمارة (53) وست نقاط عن المتصدر الاتفاق المراكشي (54)، على بُعد أربع جولات من نهاية المسابقة.

أخبار ذات صلة