القضاء الإيطالي يبرئ يوفنتوس ونابولي من تهمة الاحتيال - El botola - البطولة

القضاء الإيطالي يبرئ يوفنتوس ونابولي من تهمة الاحتيال

(وكالات)
16 أبريل 2022على الساعة11:10

برأ القضاء الرياضي الإيطالي، الجمعة، 11 ناديًا على رأسها يوفنتوس ونابولي، ونحو 60 مسؤولاً من تهمة الاحتيال المحاسبي في انتقالات لاعبي كرة القدم في الأعوام الثلاثة الماضية.

ويبدو أن محكمة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، التي لم تنشر حتى الآن تبريراتها للقرار، تتفق تمامًا مع الأندية التي عارضت اتهامات المدعي الفيدرالي بتضخيم أسعار انتقالات اللاعبين مقارنة بتلك المصرّح بها.

وقال الاتحاد الايطالي للعبة في بيان: "المحكمة برأت جميع الأندية والمسؤولين والإداريين الذين طالب المدعي العام بإحالتهم إلى القضاء الرياضي. تبريرات قرار التبرئة ستنشر في الايام المقبلة".

ومثُل أحد عشر نادياً، بينها خمسة من الدرجة الأولى "سيري أ"، أمام هيئات تأديبية منذ صباح الثلاثاء الماضي، وطلب المدعي العام بشكل خاص إيقاف رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي لمدة عام واحد ورئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس لمدة 11 شهرًا.

وفضلا عن يوفنتوس ونابولي، فإن الأندية الثلاثة الأخرى التي مثلت أمام المحكمة الرياضية هي سمبدوريا وجنوى وإمبولي، إلى جانب فريقين من الدرجة الثانية هما بارما وبيزا، وإثنين من ليغا برو (الدرجة الثالثة) هما بيسكارا وبرو فرتشيلي، وإثنين لم يعدا موجودين هما نوفارا وكييفو فيرونا.

وكانت هذه الأندية المعنية تواجه على الخصوص خطر دفع غرامات، لكن نحو 60 مسؤولاً كانوا يواجهون عقوبات شخصية تصل إلى حد الإيقاف.

وعارضت جميع الأندية المعايير التي استخدمها المدعي الفيدرالي لتحديد قيمة اللاعبين وتساءلت عن الأسعار المدفوعة بالفعل أثناء الانتقالات.

وانتقد محامي نابولي ماتيا غراساني، "الطريقة الغريبة التي تم استخدامها والتي لا تعترف بها أي هيئة أو سلطة"، مشددا على "استقلالية تفاوض" الأندية و"استحالة تخصيص معايير موضوعية فردية" لتقييم اللاعبين، أو على الأقل غياب لوائح بهذا الشأن".

أخبار ذات صلة