مؤسس شركة للمشروبات الكحولية ينضم إلى عرض شراء تشيلسي - El botola - البطولة

مؤسس شركة للمشروبات الكحولية ينضم إلى عرض شراء تشيلسي

د ب أ
13 أبريل 2022على الساعة11:05

انضم اللورد كاراد بيليموريا مؤسس شركة “كوبرا بير” لصناعة الجعة إلى العرض المقدم من ملاك فريق شيكاغو كابز الأمريكي للبيسبول، لشراء نادي الإنجليزي لكرة القدم.

ويضيف بيليموريا، المشجع لفريق تشيلسي والرئيس المؤسس لمجلس الأعمال الهندي في المملكة المتحدة، قوة سياسية إلى مساعي عائلة ريكيتس، المالكة لفريق شيكاغو كابز، لشراء تشيلسي.

واشترك المليارديران الأمريكيان كين جريفين ودان جيلبرت مع توم ولاورا ريكيتس في التقدم بعرض ضخم لشراء تشيلسي، حيث يتوقع أن تبلغ قيمة الصفقة ثلاثة مليارات جنيه استرليني (9ر3 مليار دولار) وهو ما يشكل رقما قياسيا في عالم الرياضة.

والآن، انضم بيليموريا إلى التحالف، حيث ينتظر أن يلعب دور سفير النادي في حال نجاح العرض المقدم من عائلة ريكيتس.

وقال بيليموريا: ”لقد أسست كوبرا بير من ستامفورد بريدج، وكنت حاملا للتذاكر الموسمية لمباريات الفريق لعدة أعوام”.

وأضاف: ”لذلك عندما تواصل معي توم ريكيتس لمناقشة قيامي بدور قيادي مع المجموعة المتقدمة بالعرض، لم يكن هناك أي إمكانية لرفض هذا”.

وتابع :”توم وتلك المجموعة لهما سجل حافل في إدارة فرق رياضية ناجحة ولديهما رؤية قوية لكل من النادي والمجتمع المحلي”.

وكان الملياردير الروسي-الإسرائيلي رومان أبراموفيتش قد عرض تشيلسي للبيع في الثاني من أذار/مارس الماضي، وذلك في ظل أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبعدها، تلقى أبراموفيتش /55 عاما/ عقوبات من قبل الحكومة البريطانية في العاشر مارس، وتواصل الحديث بشكل كبير بشأن صلته الوثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحصل تشيلسي على ترخيص حكومي خاص بمواصلة العمل، لكن وفقا لقيود صارمة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

ولن يتمكن أبراموفيتش من الربح من بيع تشيلسي، لكنه تعهد بالفعل بسداد ديون النادي وقيمتها 5ر1 مليار إسترليني.

أخبار ذات صلة