لاعب منتخب أوكرانيا يطلب تأجيل المواجهات "الحاسمة" المؤهلة للمونديال - El botola - البطولة

لاعب منتخب أوكرانيا يطلب تأجيل المواجهات "الحاسمة" المؤهلة للمونديال

(وكالات)
04 أبريل 2022على الساعة10:30

دعا تاراس ستيبانينكو لاعب وسط ، إلى تأجيل مباراة الفريق في الدور قبل النهائي من الملحق الأوروبي المؤهل 2022 في قطر، مرة أخرى.

وكان من المفترض أن تتواجه اسكتلندا وأوكرانيا الشهر الماضي، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قام بتأجيل المباراة حتى يونيو المقبل، وذلك بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وبناء على ذلك، فإن ويلز التي فازت على النمسا 2 -1 في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، لم تتعرف بعد على هوية الفريق المنافس لها في المباراة النهائية لحجز مقعد مؤهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر في نوفمبر المقبل.

وتعرفت منتخبات ويلز واسكتلندا وأوكرانيا، على مجموعتها في كأس العالم في حال تأهل أي منها، حيث سيتواجد الفائز في المجموعة الثانية مع كل من إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأميركية.

ولكن مع عدم وجود إشارة على أن الصراع في أوكرانيا سينتهي، دعا ستيبانينكو، والذي خاض 69 مباراة دولية مع منتخب بلاده، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتأجيل موعد مباراة الفريق مع اسكتلندا مجددا.

وقال لاعب شاختار دونتيسك، والذي لعب آخر مباراة في دجنبر الماضي، في تصريحات لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية: "لا نريد أن يُعرف عنا بأننا ضحايا هنا، نحن أقوياء ومقتدرين وكل شيء بخير، ويمكننا اللعب بنسبة 100 بالمئة".

وأضاف: "لكن السؤال الذي أود أن أساله هو، كيف يمكننا خوض مباراة هامة مثل تلك ونحن لم نلعب أي مباراة لمدة طويلة".

وأوضح: "المستوى والقوة لن يكونا كافيين في مباراة واحدة، لكننا نجد أننا مطالبون بلعب مباراتين غاية في القوة والصعوبة في ظرف أربعة أيام للتأهل إلى كأس العالم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، فلا بد أن نلعب".

وقال: "أعتقد أنه سيكون من الصعب تماما الظفر بنتائج إيجابية، نحن نأمل من الفيفا والاتحاد الأوروبي (يويفا) إدراك ذلك وأن يتم تأجيل المباريات من أجل منحنا وقتا للتحضير".

أخبار ذات صلة