أليو سيسي: "التحكيم في أفريقيا فضيحة.. حين نتحدث عن أخطاء الحكام يطلب منا التوقف عن البكاء!" - El botola - البطولة

أليو سيسي: "التحكيم في أفريقيا فضيحة.. حين نتحدث عن أخطاء الحكام يطلب منا التوقف عن البكاء!"

عماد وهبي (البطولة)
02 أبريل 2022على الساعة13:31

أجرى أليو سيسي، مدرب ، مقابلة مع صحيفة "لو موند" الفرنسية، هاجم من خلالها التحكيم في أفريقيا، مشيرا إلى أنه بمثابة "فضيحة"، داعيا في الوقت نفسه، المسؤولين على الكرة في القارة السمراء، إلى الاستعانة بحكام أوروبا.

وجاءت تصريحات سيسي، كتأكيد لما قاله ، مدرب ، بعد الخسارة ضد هذا الأسبوع، والفشل في التأهل إلى "قطر 2022"، حينها انتقد مردود الحكم باكاري غاساما.

وقال أليو سيسي: "التحكيم بمثابة فضيحة في القارة الأفريقية. لا نعرف التعامل معه. حتى أولئك الذين نعتبرهم حكامًا جيدين يخيبون الأمل. بل سأذهب إلى أبعد من ذلك: لماذا لا تتم الاستعانة ببعض حكام أوروبا؟".

وأضاف: "حين نتحدث عن أخطاء التحكيم، يُطلب منا التوقف عن البكاء، ما دام هذا المشكل قائما، فإنه سيكون له تأثير على مستوى اللعب. كثيرا ما يتحدث جمال بلماضي عن التحكيم، وأنا أتفهمه لأنني أعيش ما يشعر به، ونفس الشيء بالنسبة لباقي المدربين. مشاكل التحكيم هذه لها عواقب على مستوى لعبنا".

وأشار: "يطلبون مني التوقف عن التحدث على التحكيم، حتى لا يصبح منتخب السنغال عرضة للمضايقات، لكن من سيفعل ذلك؟ لا أريد التقليل من احترام أي شخص، فأنا أفريقي وأرغب في أن تتقدم كرتنا نحو الأمام، وليحصل هذا الأمر، عليهم أن يستمعوا إلينا".

أخبار ذات صلة