لقجع يترأس حفل توزيع "الديبلومات" على المدربات والمدربين الوطنيين - El botola - البطولة

لقجع يترأس حفل توزيع "الديبلومات" على المدربات والمدربين الوطنيين

س . ن ( البطولة )
22 مارس 2022على الساعة11:08

أقامت ، يوم أمس الإثنين، حفل تسليم "الديبلومات" لمجموعة من المدربات والمدربين الوطنيين، الخاصة بالموسم الكروي 2021/2022، وذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وشهد الحفل حضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي طالب الأطر التقنية الوطنية بضرورة الاجتهاد أكثر، لتسريع وتيرة تطور كرة القدم في المملكة، مركزا على الاهتمام بالفئات الصغرى، التي تعتبر مستقبل الكرة المغربية.


وأوضح لقجع: "مهنة التدريب تمارس في عالم حي تتحكم فيه النتائج، والتكوين المستمر يبقى أساس التطور الميداني في عالم كرة القدم".


وفي السياق ذاته، قدم فتحي جمال، المسؤول عن التكوين، عرضا حول حصيلة تكوين المدربين، كشف من خلاله أرقاما تخص عدد المستفيدين من هذه الدورات التكوينية والتي أشرف عليها مؤطرون معتمدون من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


وعرفت هذه الدورات التكوينية تخرج أول دفعة للمدربات اللواتي حصلن على دبلوم "C CAF"، كما استفاد اللاعبون الدوليون السابقون من برنامج تكوين سريع "B CAF FAS TRAC K" ، في حين حصل العديد من المدربين على دبلوم "A CAF" .


وفيما يلي حصيلة الأطر التقنية التي استفادت من هذه الدورات التكوينية من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للموسم الكروي 2021/2022.

من جهته، قدم عبد الحق ماندوزا، رئيس الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب، تذكارا لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة.

أخبار ذات صلة