دولي كونغولي سابق يسخر من نكونكو: "اخترت منتخبا يضم مبابي وبنزيما في الهجوم.. أقابلك في مونديال قطر عندما تواجه فرنسا الكونغو الديمقراطية" - El botola - البطولة

دولي كونغولي سابق يسخر من نكونكو: "اخترت منتخبا يضم مبابي وبنزيما في الهجوم.. أقابلك في مونديال قطر عندما تواجه فرنسا الكونغو الديمقراطية"

م.ع (البطولة)
18 مارس 2022على الساعة10:10

إنتقد هيريتا إيلونغا، الدولي الكونغولي السابق، المهاجم كريستوفر نكونكو، لعدم تلبيته دعوة تمثيل منتخب ، في مواجهة ، لحساب المؤهل ، واختياره الانضمام .

ووصف هيريتا، عبر حسابه الرسمي في تويتر، اختيار نكونكو بـ"غير الموفق"، نظرا لتواجد أسماء عالمية في خط الهجوم، ككريم بنزيما وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي (حسب قوله).

واعتبر إيلونغا أن نكونكو لن ينجح في ضمان مكان له ضمن تشكيلة ديدييه ديشان، مشيرا إلى أن اللاعب ذي الـ24 ربيعا، أهدر فرصة اللعب بشكل رسمي رفقة الكونغو الديمقراطية، إذ كتب بـ"سخرية": "أقابلك في قطر عندما تواجه فرنسا الفهود".

وقرر مهاجم لايبزيغ الألماني، الانضمام لمنتخب فرنسا بعدما تمت المناداة عليه من طرف المدرب ديدييه ديشان، للمشاركة في المباراتين الوديتين المقبلتين أمام جنوب أفريقيا وكوت ديفوار.

وتفاعلت الجماهير الكونغولية، بطريقة "غاضبة" مع قرار نكونكو، إذ طالبته فئة عريضة، بالتنازل عن جنسيته أو تغيير اسمه العائلي.

ويلاقي منتخب الكونغو الديمقراطية، المغرب ذهابا يوم 25 مارس الجاري، بداية من الساعة الرابعة عصرا (16:00 غرينيتش +1)، بكينشاسا، على أن يجرى لقاء العودة في المغرب، يوم 29 من الشهر ذاته، بداية من الساعة السابعة والنصف مساءً (19:30 غرينيتش)، بملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

أخبار ذات صلة