صديق رئيس أمريكا السابق "دونالد ترامب" يتقدم بعرض لشراء تشيلسي - El botola - البطولة

ترامب بصحبة جونسون

صديق رئيس أمريكا السابق "دونالد ترامب" يتقدم بعرض لشراء تشيلسي

ف.ع (البطولة)
16 مارس 2022على الساعة14:55

تقدم سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق في بريطانيا "وودي جونسون"، بعرض قيمته ملياري جنيه استرليني، من أجل شراء نادي الإنجليزي.

ويعتبر جونسون هو المالك الحالي لنادي "نيويورك جيتس"، الذي ينافس في دوري كرة القدم الأمريكية "NFL"، وهو صديق مقرب من الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

ووفقًا لصحيفة "الصن"، فإن جونسون يمضي قدمًا في خطته لشراء تشيلسي، ويهدف إلى إبرام الصفقة قبل الموعد النهائي يوم الجمعة المقبل.

وعلى الرغم من أن العرض الأمريكي أقل من قيمة 2.7 مليار جنيه التي عرضتها مجموعة الإعلام السعودي وفق تقديرات الصحافة، إلا أن الرجل الدبلوماسي يعتقد أنه سيتم قبول طرحه؛ بسبب علاقاته الوثيقة بلندن.

وقال مصدر للصحيفة الإنجليزية: "ما يحتاجه تشيلسي الآن هو مشروع طويل الأجل، يضمن الاستقرار عندما يتعلق الأمر بمالك جديد، وهذا ما سيقدمه وودي للفريق".

وتابع: "إنه يدير الجيتس بنجاح ويعرف قدرًا هائلاً من صناعة الرياضة، وقد أمضى السنوات الأربع الماضية في لندن ويعرف كل التفاصيل".

ويبلغ "روبرت وودي جونسون" من العمر 74 عامًا، وهو وريث العائلة الصيدلانية المعروفة "جونسون & جونسون"، وتقدر ثروة عائلته بـ 28 مليار جنيه إسترليني.

أخبار ذات صلة