الوداد يلحق بالتّرجي ويصبح أوّل فريق بعده في أفريقيا يصل لربع نهائي دوري الأبطال 7 مرّات متتالية - El botola - البطولة

صورة: محمد عزّت (القاهرة - مصر)

الوداد يلحق بالتّرجي ويصبح أوّل فريق بعده في أفريقيا يصل لربع نهائي دوري الأبطال 7 مرّات متتالية

ي . خ ( البطولة )
12 مارس 2022على الساعة20:59

بات ، ثاني فريق في القارة السمراء يبلغ الدور ربع النهائي سبع مرات متتالية، بعد الترجي الرياضي التونسي.


وضمن الوداد، مساء يومه السبت، تأهله بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز بيترو أتلتيكو على مواطنه ساغرادا إسبيرانيا بثلاثة أهداف دون رد، حيث ضمن الممثل الكرة الوطنية والفريق الأنغولي تأهلهما للدور القادم، بعد تجمد رصيد الزمالك في نقطتين.


وحقق الفريق الأحمر إنجازا غير مسبوق بالنسبة للأندية المغربية في دوري أبطال أفريقيا، حيث تأهل إلى دور الربع للمرة السابعة على التوالي، وذلك منذ نسخة 2016 إلى غاية نسخة 2022.

بالمقابل، أصبح الوداد ثاني فريق يحقق هذا الإنجاز على المستوى القاري، بعد أن نجح في ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 1999 و2005.


ويبقى مرشحا للانضمام للأندية المذكورة من حيث عدد المرات التي تأهل خلالها لدور الربع، إذ تأهل الفريق المصري لست مرات متتالية إلى دور الربع، وفي حال فعل ذلك خلال النسخة الحالية فإنه سيعادل رقم الوداد والترجي.


واعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على نظام دور المجموعات خلال سنة 1997، حيث أن متصدري المجموعتين يتأهلان إلى النهائي مباشرة، قبل أن تتحول المسابقة إلى الاعتماد على نظام الدور نصف النهائي في سنة 2014، إذ يتأهل فريقان من دور الثمانية (المجموعات)، والفائز من المبارتين يخوض النهائي.


وخلال سنة 2017، قرر الكاف أن يصبح دور المجموعات مشكلا من أربع مجموعات، حيث يتأهل فريقان من كل مجموعة لخوض الدور ربع النهائي، والذي أصبح بدوره مباراة فاصلة، قبل التأهل إلى النصف.

أخبار ذات صلة