الوداد أول فريق مغربي يتفوّق تاريخيا على أحد أقطاب الكرة المصرية (الأهلي أو الزمالك) - El botola - البطولة

من مباراة الوداد والزمالك (تصوير: محمد عزت)

الوداد أول فريق مغربي يتفوّق تاريخيا على أحد أقطاب الكرة المصرية (الأهلي أو الزمالك)

ن. نسيم (البطولة)
12 مارس 2022على الساعة14:45

أضحى أول فريق مغربي يتفوق على أحد أقطاب الكرة المصرية المتمثلة في و، في مواجهاتهما سواء قاريا أو عربيا، بعد انتصاره على هذا الأخير بهدف نظيف، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ.


وواجه الوداد الرياضي نظيره الزمالك في خمس مناسبات، انتصر في ثلاث مباريات، بينما انهزم في مواجهتين أمام ممثل كرة القدم المصرية.


وكان الزمالك المصري متفوقا على جميع الأندية المغربية تاريخيا باستثناء الجيش الملكي الذي يتساوى معه في المباريات، بهزيمة وانتصار، مع أفضلية للجيش الملكي بالركلات الترجيحية في المواجهتين اللتين جمعتا الفريقين سنة 1985.


وواجه الزمالك المصري كلا من الجيش الملكي، النادي المكناسي، الرجاء الرياضي، الفتح الرياضي، المغرب الفاسي، اتحاد طنجة، حسنية أكادير، نهضة بركان ثم الوداد الرياضي.


ويتفوق الزمالك على كل الأندية المغربية في المواجهات المباشرة، بينما يتفوق غريمه الأهلي على الفرق الوطنية باستثناء الدفاع الجديدي والمغرب التطواني المتعادل معهما في المواجهات المباشرة بانتصار لكل فريق.


كما خاض الأهلي مواجهة واحدة أمام الجيش الملكي سنة 2006، بمناسبة الكأس الأفريقية للأندية البطلة، انتهت بالتعادل السلبي، (دون احتساب نتيجة ركلات الترجيح).


هذا واصطدم الأهلي المصري في مواجهاته مع الأندية المغربية مع كل من جمعية الحليب، الجيش الملكي، الرجاء الرياضي، الوداد الرياضي، المغرب التطواني، نهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي، وكان قد انتصر على الرجاء الرياضي بهدفين دون رد، وانهزم أمام أولمبيك خريبك بثلاثة أهداف لهدفين في البطولة العربية للنخبة سنة 1997، وهي البطولة التي أقيمت بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وتعتبر مسابقة عربية ودية غير رسمية.




أخبار ذات صلة