حكيمي: "أشعر أنني بحالة جيدة في الهجوم ومبابي أكثر الأشخاص مساعدتي" - El botola - البطولة

حكيمي يتحدث عن علاقته بالنجم مبابي

حكيمي: "أشعر أنني بحالة جيدة في الهجوم ومبابي أكثر الأشخاص مساعدتي"

ع.و (البطولة)
07 مارس 2022على الساعة22:05

أجرى النجم المغربي ، حوارا مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قبل 3 أيام من مواجهة فريقه السابق ، في إياب ثمن نهائي ، علما أن مباراة الذهاب حسمها لصالحه بهدف نظيف، حمل توقيع النجم .


وأصبح حكيمي مع "بي إس جي"، يلعب كثيرا في خطة تضم 4 مدافعين، وهو الذي اعتاد على خطة بثلاثة مدافعين، ما يسمح له بالهجوم أكثر، وأحيانا يصل لشباك الخصوم ويسجل الأهداف، فضلا عن تقديمه التمريرات الحاسمة.

وقال حكيمي عن مركزه في باريس سان جيرمان: "كما قلت في كثير من الأحيان، اعتاد الناس على مشاهدتي أسجل الأهداف، وأقدم التمريرات الحاسمة، وبمجرد أن لا يحدث ذلك يقولون إن مستواي تراجع. أنا مدافع، وإذا كان بإمكاني مساعدة الفريق في تسجيل الأهداف أو التمريرات الحاسمة، فهذا جيد جدًا. لا بد لي من الدفاع والعمل من أجل الفريق".


وأضاف: "يفضل بعض المدربين رؤية الظهير يلعب دورًا أكثر دفاعًا، بينما يفضل البعض الآخر الظهير الهجومي. أشعر بأنني ظهير يمكنه أداء العديد من الوظائف. لكني أشعر أنني بحالة جيدة في الهجوم. هل أعاني في خطة بأربعة مدافعين؟ لا، فأنا اعتدت اللعب في الكثير من المناهج الدفاعية والهجومية والتكتيكية... هذا يجعلني لاعبا متكاملا وأعتقد أنني قد أظهرت ذلك".

وعن علاقته بمدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قال أشرف: "أتعلم الشيء الكثير من بوكيتينو. خلال مسيرتي، لعبت تحت إشراف مدربين جيدين وأحاول التعلم من كل واحد. مع بوكيتينو، نتحدث كثيرًا بين المباريات على المستوى التكتيكي أو كيف يجب أن أتصرف في هذا الجانب أو ذاك من اللعبة".

وبخصوص النجم كيليان مبابي، قال حكيمي: "نحن شابان يبلغان من العمر 23 عامًا نتقاسم نفس الأذواق. نتحدث عن الموسيقى وألعاب الفيديو، نذهب إلى المطعم أو نقضي الوقت معًا... هل أتحدث معه باللغة الفرنسية؟ لا... لكنه يساعدني كثيرًا في تحسين لغتي الفرنسية. أنا أستمتع بتعلم اللغة. إنه واحد من الأشخاص الذين يساعدوني على تعلمها، حتى لو كان الأمر صعبا بعض الشيء بالنسبة لي".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة