وزير الرياضة الروسي: "قرار اللجنة البارالمبية الدولية هو انتهاك لحقوق الرياضيين الروس وتلاعب بالميثاق الأولمبي" - El botola - البطولة

وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين

وزير الرياضة الروسي: "قرار اللجنة البارالمبية الدولية هو انتهاك لحقوق الرياضيين الروس وتلاعب بالميثاق الأولمبي"

هـ.ب (البطولة)
03 مارس 2022على الساعة15:14

قال وزير الرياضة الروسي أوليغ ماتيتسين، إن قرار اللجنة البارالمبية الدولية بمنع الرياضيين من المشاركة في الألعاب البارالمبية الشتوية في بيكين، هو انتهاك لحقوق الرياضيين الروس وتلاعب بالميثاق الأولمبي، وقيم حياة الإنسان سعيا وراء أهداف سياسية.


وأكد وزير الرياضة الروسي، يومه الخميس، في تصريحات نقلتها قناة "إر إم سي" الفرنسية، أن روسيا تقدمت بدعوى قضائية أمام محكمة التحكيم الرياضية "الطاس"، ضد قرار اللجنة البارالمبية الدولية، بمنع الرياضيين الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيكين 2022".


وقال ماتيتسين في تصريحاته: "نعمل حاليًا على ترسيخ موقفنا القانوني لرفع دعاوى قضائية بشأن حماية حقوق رياضيينا، والتمييز ضد الرياضيين على أساس عرقهم واستخدام الرياضة كأداة للضغط السياسي".


وتابع: "من غير المقبول بالمرة، فرض أي نوع من العقوبات على البارالمبيين الذين وصلوا بالفعل للمشاركة في البطولة".


يشار إلى أن اللجنة البارالمبية الدولية، أعلنت يومه الخميس، عن قرارها باستبعاد روسيا وبيلاروسيا نهائيا من الألعاب البارالمبية الشتوية، التي ستحتضنها بيكين، وذلك على خلفية الهجوم الروسي على أوكرانيا.

أخبار ذات صلة