لاعب تركي يرفض ارتداء قميص "لا للحرب" ويؤكد: "حين يتعلق الأمر بأوروبا تجد الجميع متضامنا لكن لا أحد يهتم لملايين قتلوا وشردوا في الشرق الأوسط" - El botola - البطولة

لاعب تركي يرفض ارتداء قميص "لا للحرب" ويؤكد: "حين يتعلق الأمر بأوروبا تجد الجميع متضامنا لكن لا أحد يهتم لملايين قتلوا وشردوا في الشرق الأوسط"

ن. نسيم (البطولة)
28 فبراير 2022على الساعة21:40

رفض أيكوت دمير، لاعب فريق أرضروم سبورت التركي، ارتداء قميص يحمل عبارة "لا للحرب" في المباراة التي جمعت فريقه بأنقرة غوتشو، لحساب الدوري التركي في درجته الأولى.


وأوضحت وسائل إعلام محلية أن قائد فريق أرضروم سبورت البالغ من العمر 33 سنة، رفض ارتداء قميص كتب عليه “لا للحرب” باللغة الإنجليزية، إسوة بزملائه، الذين عبروا عن رفضهم للغزو الروسي على أوكرانيا.


وفي تعليقه على الخطوة التي قام بها، قال: “إن الكثير من الحروب وقعت ولا تزال في منطقة الشرق الأوسط، ولم تبد أي دولة أو منظمة تضامنا مع شعوبها المنكوبة، أو رفضاً للإجرام الممارس بحقها”.


وتابع: "عندما يتعلق بأوروبا تجد الجميع بلا استثناء يقدمون الدعم اللازم، ولكن عندما تتحول أنظارهم نحو الشرق الأوسط، فلا تجد أي نوع من الدعم يقدم لملايين قتلوا وآخرين أصيبوا وتشردوا بسبب هذه الحرب".


وأردف "لا أرغب في ارتداء القميص لأنه لم يتم صنعه لتلك البلدان، وإذا فعلت ذلك فلن يكون ضميري مرتاحاً، كما أنني حزين لوجود الحرب في أي مكان في العالم. أشارك الأبرياء الألم”.


وجذب الغزو الروسي لأوكرانيا منذ الخميس الماضي، تعاطف العديد من الشخصيات الرياضية حول العالم، من بينهم لاعبون مغاربة على غرار عادل تاعرابت وسفيان شاكلا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة