دزيوبا قائد منتخب روسيا: "كان الجميع ينادي بفصل السياسة عن الرياضة لكن حين تعلق الأمر بروسيا نُسِيَ هذا المبدأ تماما!" - El botola - البطولة

أرتيم دزيوبا

دزيوبا قائد منتخب روسيا: "كان الجميع ينادي بفصل السياسة عن الرياضة لكن حين تعلق الأمر بروسيا نُسِيَ هذا المبدأ تماما!"

ن. نسيم (البطولة)
02 مارس 2022على الساعة20:25

خرج ، قائد منتخب ، وزينيت سان بيتسربورغ، عن صمته، للرد على الهجوم "اللاذع" الذي تعرضت له الرياضة المحلية، إثر غزو بلادهم لـ، في حرب انطلقت أولى شراراتها يوم الخميس الماضي.


وكتب أرتيم رسالة مطولة على حسابه في "أنستغرام" جاء فيها: "حتى وقت قريب لم أكن أرغب في التحدث عن الأحداث في أوكرانيا، لم أرغب في ذلك ليس خوفا ولكن لأنني لست خبيرا في السياسة، لم أدخلها ولم أنو ذلك على عكس عدد كبير من علماء السياسة وعلماء الفيروسات الذين ظهروا مؤخرا على الإنترنت".


وتابع: "لكن مثل أي شخص آخر أنا لدي رأيي الخاص، بما أنني تم استقطابي لهذا الموضوع من كل الجهات فسأعبر عن رأيي. أنا ضد أي حرب، الحرب شيء مخيف لكنني أيضا ضد العدوان البشري والكراهية التي تكتسب نوعا من المقياس المدمر كل يوم".


وأضاف: "لست خائفا من أنني روسي، أنا فخور لكوني روسيا، ولا أفهم لماذا يجب أن يعاني الرياضيون الآن؟ أنا ضد المعايير المزدوجة. لماذا يمكن للمرء أن يفعل كل شيء ويطلقون كل حملات الشعور بالذنب والحزن علينا؟".


وأكمل: "لماذا كان يصرخ الجميع على بقاء الرياضة خارج السياسة لكن في أول فرصة عندما تعلق الأمر بروسيا يُنسى هذا المبدأ تماما؟ أكرر، الحرب مخيفة، وفي المواقف العصيبة يظهر الناس جوهرهم الحقيقي والسلبي في بعض الأحيان، كم من مشاعر الغضب تم سكبها على جميع الشعب الروسي بغض النظر عن مناصبهم ومهنهم؟".


وواصل: "هؤلاء الآلاف من الناس لماذا يكتبون الإهانات والتهديدات، اصطفوا في الطابور. إنه لمن الغريب أن نسمع كل هذا من أناس أعطتهم روسيا الكثير جدا في حياتهم، كل هذا يخلق المزيد من السلبية".


واستطرد: "الحرب ستنتهي لكن العلاقات الإنسانية ستبقى ويستحيل التراجع عما يحدث، ضع ذلك في مخيلتك. وإلى بعض الزملاء يجلسون في قصورهم في إنجلترا ويقولون أشياء سيئة، لا يمكن أن تسيء إلينا، نحن نفهم كل شيء، السلام والخير للجميع".




أخبار ذات صلة