تشافي قبل مواجهة نابولي: "لن نخدع أنفسنا فنحن كنا نريد اللعب في دوري الأبطال لكن الدوري الأوروبي مسابقة جيدة!" - El botola - البطولة

تشافي قبل مواجهة نابولي: "لن نخدع أنفسنا فنحن كنا نريد اللعب في دوري الأبطال لكن الدوري الأوروبي مسابقة جيدة!"

عماد وهبي (البطولة)
16 فبراير 2022على الساعة15:49

اعترف ، مدرب ، بأنه كان يتمنى خوض مسابقة ، لكنه سيلعب الآن في ، وسيلاقي غدا الخميس مضيفه (18:45 غرينيتش+1)، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لثمن النهائي.

وظهر اليوم الأربعاء، في المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المباراة، وقال: "دعونا لا نخدع أنفسنا، لأننا كنا نود أن تكون في دوري أبطال أوروبا، وهذا أمر يجعلني أشعر بالغضب لأننا لن نشارك في 'تشامبيانز ليغ'. إذا فزنا بالدوري الأوروبي فهذا سيسمح لنا بخوض دوري الأبطال (الموسم القادم)".


وأضاف: "هدفنا الرئيسي هو المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، وللقيام بذلك علينا أن نكون بين الأربعة الأوائل في ، أو الفوز بـ'اليوروبا ليغ' هذا الموسم. لم نكن محظوظين في القرعة، لأن نابولي بالنسبة لي هو في مستوى دوري الأبطال، لكننا سنحاول الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة، والدوري الأوروبي ليس من الدرجة الثالثة (في ترتيب باقي المسابقات)، إنها مسابقة كبيرة. ليست الأفضل لكنها جيدة. إنها مسابقة تغيب عن خزائن النادي وهذا أمر يحفزنا (للفوز بها)".

وبخصوص تحسن الفريق، قال : "أحاول نقل برشلونة إلى المكانة التي يستحقها لكن هناك عمل ينتظرنا للقيام بذلك. أعتقد أن طريقة لعبنا بدأت تتحسن... هدفنا هو أن ننافس على الليغا والدوري الأوروبي، لكنني لن أقول بأننا المرشحون لنيل اللقب، وأعتقد أن إشبيلية يملك خبرة أكبر منا في هذا النوع من المسابقات".


ورفض المدرب البالغ من العمر 42 عاما، الإجابة على سؤال أحد الصحفيين بخصوص ما إذا كان هو الأفضل في العالم، بعد أن قاد للفوز على (1-0) في ذهاب ثمن نهائي : "لست الشخص الذي يجب أن يتحدث عنه، وعلي التحدث عن لاعبي فريقي. مبابي لاعب كبير مثله مثل ميسي ونيمار، وسان جيرمان فريق كبير ونفس الشيء بالنسبة لريال مدريد. لا تسألني عن مبابي".

وبشأن هل يستطيع المنافسة في دوري الأبطال، رد مدرب القطري السابق قائلا: "واقعنا الحالي هو أننا سنلعب في الدوري الأوروبي ضد نابولي. نحن لسنا هناك للتفكير في الفرضيات. لم نقم بواجبنا وهذا هو سبب تواجدنا هنا (في الدوري الأوروبي)".


تجدر الإشارة، إلى أن يحتل المركز الرابع في ، برصيد 39 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن الخامس (39 نقطة)، ويأتي خلف الثالث (43 نقطة)، علما أن رفاق يملكون مباراة مؤجلة.

أخبار ذات صلة