ريال مدريد يهزم برشلونة (2-3) في "الكلاسيكو" ويبلغ نهائي السوبر الإسباني - El botola - البطولة

ريال مدريد يهزم برشلونة (2-3) في "الكلاسيكو" ويبلغ نهائي السوبر الإسباني

جمال ملكي (البطولة)
12 يناير 2022على الساعة21:33

حسم فريق ، مباراة "الكلاسيكو" لصالحه، وفاز بثلاثة أهداف لهدفين (2-3) على جاره ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يومه الأربعاء، برسم نصف نهائي ، الذي تحتضنه السعودية.


وسيطر البارسا على الكرة في شوطها الأول، لكن "الميرينغي" كان أكثر فعالية، عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة 25'، عن طريق النجم ، بعد مجهود كبير للفرنسي ، الذي قطع الكرة في منتصف الملعب ومررها لزميله البرازيلي.

ولم يؤثر الهدف على نفسية لاعبي الفريق الكتالوني، الذين ضغطوا وتوجهوا نحو مرمى دون خوف، قبل أن تأتي الدقيقة 41' حاملة معها نبأ سارا لعشاق البلاوغرانا، عندما سجل الهولندي هدف التعادل بعد أن ارتطمت به الكرة التي أراد إبعادها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وقرر ، خلال فترة ما بين الشوطين، تجديد الدماء في الخط الأمامي بحثا عن إضافة أهداف أخرى، فأخرج وأشرك مكانه المغربي ، مع الاعتماد على العائد من الإصابة، بدلا من في الدقيقة 66'.


وأمام هذه التغييرات، فإن كان قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69'، بيسارية ، التي فشل في التصدي لها الحارس ، لكن القائم الأيمن ناب عنه ومنع كرة من دخول الشباك.

وبعد فرصته التي ردها القائم، كان موفقا في الدقيقة 72'، مسجلا الهدف الثاني لفريقه، بعد تمريرة من من الجهة اليمنى، تصدى لها برجله، لتسقط الكرة أمام النجم الفرنسي الذي أسكنها في الشباك.


ولم يفلح في الحفاظ على تقدمه مرة أخرى، واستسلم لرأسية العائد من الإصابة، ، الذي سجل هدف التعادل للبارسا في الدقيقة 83'، لينتهي الشوط الثاني الذي كان ممتعا، على وقع التعادل بهدفين في كل شبكة، ليتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وخلال الشوط الإضافي الأول، عاد الريال ليتقدم في النتيجة من جديد، بهدف ثالث في الدقيقة 98'، حمل توقيع البديل، الأوروغوياني ، بعد هجمة مضادة قاتلة.


ونجح ريال مدريد هذه المرة في الحفاظ على تقدمه، ودافع عن هدفه الثالث، لغاية صافرة نهاية الحكم، التي أعلنت الفريق الملكي فائزا، ليتأهل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي إلى نهائي السوبر الإسباني، وسيلاقي يوم الأحد القادم، الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع غدا بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو (20:00 غرينيتش+1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة