أولمبيك خريبكة يفرض التعادل في "الوقت القاتل" على الرجاء (2-2) ويحرمه من الاقتراب أكثر من الصدارة - El botola - البطولة

أولمبيك خريبكة يفرض التعادل في "الوقت القاتل" على الرجاء (2-2) ويحرمه من الاقتراب أكثر من الصدارة

ن. نسيم (البطولة)
15 فبراير 2022على الساعة16:55

حسم التعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، المباراة التي جمعت ب، على أرضية ملعب "الفوسفاط"، لحساب الجولة الـ17 من"إنوي".


وانتظر الفريق الخريبكي حتى الدقيقة الـ15 من أجل افتتاح حصة التسجيل، عبر خطأ مزدوج من هيثم البهجة وإلياس الحداد الذي خطف منه كابيلو سيكايونج الكرة متجها رأسا صوب المرمى، وواضعا الكرة بين قدمي الحارس أمير الحداوي، معلنا بذلك عن أولى أهداف المواجهة.


وبدا الرجاء الرياضي عاجزا عن الرد، حيث فشل لاعبوه في فرض أسلوبهم، رغم محاولتهم تدوير الكرة وبلوغ مرمى الخريبكيين في أكثر من مناسبة، لكن دون تسجيل أي فرصة تحمل في طياتها نوعا من الخطورة.


وفي الجهة المقابلة، كبرت أطماع أولمبيك خريبكة في توسيع الفارق وإحراز الهدف الثاني الذي كان قريبا منه في أكثر من مناسبة، بعد فرصة خطيرة من أسامة الحفاري وتسديدة قوية من جلال طشطاش علت العارضة ووضعت نقطة النهاية للفصل الأول.


وزج مدرب الرجاء الرياضي بورقتي محسن متولي وسفيان بنجديدة منذ بداية الشوط الثاني، ليتحصل هذا الأخير على ضربة جزاء، انبرى لها العميد بنجاح، واضعا الكرة في الجانب الأيسر للحارس مهدي فرني (د 52').


وتواصل مفعول تغييرات فيلموتس، حين رفع متولي عرضية صوب رأس بنجديدة الذي أودعها في الشباك، مانحا التقدم في النتيجة للرجاء في الدقيقة الـ57 من عمر المواجهة.


وحاول أولمبيك خريبكة الرد بواسطة جلال طاشطاش الذي أهدر انفرادا حقيقيا أمام الحارس أمير الحداوي، في حين واصل كاديما كابانغو هواية تضييع الفرص، إثر فشله في استثمار تمريرة متولي التي وضعته وجها لوجه أمام فرني، مسددا الكرة بعيدا عن الخشبات الثلاث.


وفي الوقت الذي اتجهت فيه المباراة نحو النهاية، تمكن أولمبيك خريبكة من توقيع هدف التعادل بواسطة كابيلو الذي استغل أخطاء بالجملة من دفاعات الرجاء، قبل أن يقترب من خطف نقاط المواجهة بتسديدة توميسانغ المرتدة من العارضة.


وبهذه النتيجة، أضاف الرجاء الرياضي نقطة لحصيلته التي بلغت 31 نقطة في وصافة الترتيب، بينما رفع أولمبيك خريبكة عداده للنقطة الـ19 محتلا بذلك المركز الـ12.

أخبار ذات صلة