في وقت حوّل الجزائريون ملعب جابوما إلى "فضيحة".. الـ"كاف" يصدم الأندية الجزائرية بـ"عدم اعتماد" ملاعبها في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية! - El botola - البطولة

في وقت حول الجزائريون ملعب جابوما إلى فضيحة الكاف يصدم الأندية الجزائرية بعدم اعتماد ملاعبها في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

في وقت حوّل الجزائريون ملعب جابوما إلى "فضيحة".. الـ"كاف" يصدم الأندية الجزائرية بـ"عدم اعتماد" ملاعبها في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية!

ج. ف (البطولة)
29 يناير 2022على الساعة19:38

تلقت الأندية التي تمثل كرة القدم الجزائرية في المسابقات الأفريقية هذا الموسم "صدمة قوية"، بعد صدور قرار الـ"كاف" بعدم اعتماد ملاعبها في احتضان المباريات القارية، والترخيص لها فقط بالاستقبال في "5 جويليه" بالعاصمة أو "مصطفى تشاكر" بالبليدة.


وكتبت صحيفة "الشروق" الجزائرية بعد صدور القرار: "الكاف يرفض اعتماد جميع ملاعب الفرق الجزائرية في بطولات الأندية في الوقت الذي حوّل الجزائريون ملعب جابوما إلى فضيحة".


وتابعت في تحليلها للوضع الراهن: "بينما تدور أسطوانة سوء أرضية ملعب جابوما في دوالا، وهو ملعب بهندسة معمارية جميلة، وتم جعلها ضمن أسباب خروج الخضر من دور المجموعات بطريقة مهينة، تلقت الأندية الجزائرية المشاركة في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، ضربة موجعة، بعدم اعتماد ملاعبها السيئة، وليس عليها سوى التزاحم على ملعبي 5 جويليه بالعاصمة ومصطفى تشاكر بالبليدة".

وتحسّرت الصحيفة الجزائرية على وضع الملاعب المحلية وقالت: "مرة أخرى ونحن في سنة 2022، نجد الجزائر ضمن البلدان المتخلفة جدا، ليس في العالم وإنما حتى في القارة الأفريقية، وعندما يتضح بأن ملاعبنا لا تعترف بها القارة السمراء، فمعنى ذلك أننا من الدول المتخلفة من حيث المنشآت الرياضية".


هذا وحذّر ذات المصدر من "عدم جاهزية" ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لاحتضان لقاء الإياب بين الجزائر والكاميرون، لحساب "الدور الفاصل" لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، شهر مارس المقبل.


وستضطر الأندية الجزائرية أثناء استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، للتنقل إلى العاصمة من أجل خوض معظم مبارياتها على أرضية ملعب "5 جويليه"، بينما سيشغل منتخب "الخضر" ملعب "تشاكر" بالبليدة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة