بسبب "المنتخب القبائلي".. وكالة الأنباء الجزائرية تفقد صوابها بمهاجمة صحيفة "ليكيب" واتّهام المغرب بالتحكم في خطها التحريري! - El botola - البطولة

بسبب المنتخب القبائلي وكالة الأنباء الجزائرية تفقد صوابها بمهاجمة صحيفة ليكيب واتهام المغرب بالتحكم في خطها التحريري

بسبب "المنتخب القبائلي".. وكالة الأنباء الجزائرية تفقد صوابها بمهاجمة صحيفة "ليكيب" واتّهام المغرب بالتحكم في خطها التحريري!

ج. ف (البطولة)
29 يناير 2022على الساعة16:22

فقدت وكالة الأنباء الجزائرية صوابها تمامًا بتقرير جديد تُهاجم فيه صحيفة "ليكيب" الفرنسية، مع الإشارة طبعًا بـ"أصابع الاتّهام" إلى المملكة المغربية.


وكتبت الوكالة نقلاً عن الصحيفة الرياضية: "المنتخب القبائلي الذي أنشأته سنة 2014 حركة 'الماك'، يرفع عاليا ألوانه الجهوية داخل اتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم التي تعتبر بمثابة الاتحاد الدولي للعبة للدول غير المعترف بها".


وتواصلت "هرطقات" وكالة الأنباء الجزائرية بـ"أسلوب رديء" دون أن يقتصر هجومها على "ليكيب"، مدّعيةً أن المغرب يقف وراء التقرير الذي نشرته الصحيفة الفرنسية عن "المنتخب القبائلي"، والذي أضحى وجوده "كابوسًا " للنظام العسكري الحاكم هناك.

ونسيت وكالة "APS" -أو تناست- أن جزائريين يشتغلون في صحيفة "ليكيب"، وأنها يومية "مستقلة" صادرة من فرنسا، وليس لها أي ارتباط بالمغرب لا من قريب ولا من بعيد، بل هي وسيلة إعلامية لها خطها التحريري، وقررت إتاحة الفرصة للقبائليين من أجل المطالبة بحقوقهم "الرياضية" على الأقل.


ووجب التذكير بأن المغرب لديه إعلامه إذا أراد التعريف بـ"المنتخب القبائلي" للعالم، كما ينبغي التنويه -لمن يستحق- بأن صندوق النقد الدولي ليس مغربيًا، وأن باقي المؤسسات الدولية لا تعترف بلغة "دفتر الشيكات" التي يُجيدها أصحاب "APS".

ملف ليكيب عن المنتخب القبائلي

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة