بيومي: "بوميل كان مساعدا لرونار وأضحى مدربا جائعا لكتابة إسمه في أفريقيا.. خط وسطه ينقصه عسكريان لاحتلال الكاميرون!" - El botola - البطولة

بيومي: "بوميل كان مساعدا لرونار وأضحى مدربا جائعا لكتابة إسمه في أفريقيا.. خط وسطه ينقصه عسكريان لاحتلال الكاميرون!"

إسماعيل نعمان (البطولة)
23 يناير 2022على الساعة14:45

كال المحلل المصري خالد بيومي، بعبارات المديح لمنتخب ، ومساره لحدود اللحظة في "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021، مشيرا إلى أن نقطة قوته تتمثل في لاعبي خط الوسط.


واعتبر بيومي أن ساحل العاج يقوده الفرنسي باتريس بوميل الذي يرى فيه مدربا "جائعا" ويحاول إثبات نفسه في الكرة الأفريقية، مؤكدا أن هذا الأخير نجح في صنع تركيبة بشرية تعتمد على "روح المجموعة" بدل "النجم الواحد".


وقال بيومي في تصريحات لقناة "إم بي سي" مصر: "ثلاثي وسط ساحل العاج يكمل بعضهم البعض، ولا يتشابهون من حيث الأدوار، لهذا فهم يمتازون بالسرعة، تهدئة اللعب، التوازن والهجمات مرتدة".


وأضاف: "المدرب كان مساعدا لهيرفي رونار وفاز رفقته باللقب مع زامبيا وساحل العاج، إنه مدرب جائع، ويود إثبات نفسه في الكرة الأفريقية، لهذا عمل مجموعة لا تتوفر على النجم الواحد".


واختتم: "إنه منتخب قوي، بلاعبين رائعين ويتوفر على كل المواصفات، لكن قوته تتمثل في خط الوسط، ينقصهم عسكريان ويحتلون الكاميرون".


وضرب المنتخب المصري موعدا مع ساحل العاج في الدور ثمن النهائي من الكان، يوم الأربعاء (17:00 غرينيتش +1)، علما أن المتأهل منهما سيواجه الفائز من مباراة المغرب ومالاوي.

أخبار ذات صلة