الشوط الأول لمباراة المنتخب الوطني وجزر القمر ينتهي بتقدم مغربي (1-0) - El botola - البطولة

الشوط الأول لمباراة المنتخب الوطني وجزر القمر ينتهي بتقدم مغربي (1-0)

منصف عدي (البطولة)
14 يناير 2022على الساعة16:47

انتهى قبل قليل، الشوط الأول لمباراة أمام ، بتقدم المغرب بهدف دون رد، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021.


وبدأ المنتخب الوطني اللقاء، باندفاع هجومي منذ الدقائق الأولى، أمام انكماش دفاعي لجزر القمر، ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة السريعة.


وكانت أولى المحاولات المغربية، في الدقيقة الثالثة، بعد توغل للكعبي من الرواق الأيمن وتمريرة أرضية نحو تيسودالي، غير أن الأخير لم ينجح في التعامل معها بشكل جيد، بعد عرقلة اعتبرها الحكم "شرعية".


وتكررت المحاولات المغربية لكن هذه المرة من الرواق الأيمن بتمريرة أرضية من بوفال في الدقيقة السابعة نحو زميله لوزا، غير أن دفاع الخصم كان منظما.


وشهدت الدقيقة التاسعة أولى المحاولات التي شكلت تهديدا على مرمى بونو، الذي فلت الكرة بعد تمريرة هوائية، لكن من حسن حظه مهاجم جزر القمر توصل بالكرة بسنتيميترات قليلة بعد خط "الستة أمتار".


وانحصر الصراع لعدة دقائق بين خطي وسط الميدان، مع تفوق طفيف للمغرب، على مستوى الاستحواذ على الكرة، لكن بدون خطورة هجومية.


وفي الدقيقة الـ16، نجح المغرب في هز مرمى جزر القمر، عن طريق سليم أملاح بمجهود فردي، بعد تصدي الدفاع الأبيض لكرتين متتاليتين في نفس الهجمة عن طريق أشرف حكيمي وأيوب الكعبي.


وانخفض مستوى اللقاء بعد الهدف المغربي، خاصة أمام التراجع الدفاعي المتواصل لجزر القمر، الذي لم يغير أسلوب لعبه بالرغم من تأخره في النتيجة وواصل محاولة استغلال الهجمات المرتدة.


وكاد المغرب أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الـ25، لكن تسديدة سفيان بوفال الأرضية لم تكن مؤطرة، لتمر من يسار مرمى المنافس.


وعرفت الدقيقة الـ36، إحدى أخطر الفرص المغربية في الجولة الأولى، من ركنية لأملاح استقبلتها رأسية للمدافع نايف أكرد، غير أن كرته ارتطمت بالعارضة.


وتواصلت التهديدات المغربية، من خلال انفراد للمهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة الـ39، غير أن أحد مدافعي الخصم نجح في إخراج الكرة للركنية بعد مراوغة المهاجم المذكور للحارس.


وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، تسبب سوء تفاهم بين تيسودالي في حرمان المغرب من تسجيل ثاني الأهداف، بعد شبه انفراد للأول، الذي حاول تمريرة كرة أرضية للثاني


يذكر أن اللقاء، يجرى فوق أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بمدينة ياووندي الكاميرونية، بقيادة طاقم تحكيمي يترأسه التونسي الصادق السالمي.

أخبار ذات صلة