جزر القمر/ خصم المغرب يشارك في "الكان" للمرة الأولى في تاريخه ولم يسبق له الانتصار على "الأسود" - El botola - البطولة

جزر القمر/ خصم المغرب يشارك في "الكان" للمرة الأولى في تاريخه ولم يسبق له الانتصار على "الأسود"

إسماعيل نعمان (البطولة)
13 يناير 2022على الساعة21:35

يواصل المنتخب رحلته في "طوطال إنيرجي" 2021، حين يواجه يوم غد الجمعة ، في مباراة ستجرى على المستطيل الأخضر لملعب "أحمدو أهيدجو" (17:00 غرينيتش +1)، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.


وتدخل الكتيبة المغربية مواجهة الغد رغبة منها في تأكيد نجاحها في اختبار غانا، وتعزيزا لحظوظها في بلوغ الدور الموالي للمرة الثالثة تواليا، بعد نسختي 2017 في الغابون، و2019 في مصر.


وفي الجهة المقابلة، يطمح المنتخب القمري لتجاوز عثرة المباراة الأولى أمام الغابون، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام "أسود الأطلس" تقيهم مرارة الإقصاء "المبكر" وتجدد حظوظهم في بلوغ الدور الموالي من مشاركتهم الأولى في الحدث القاري.


وتأهل المنتخب القمري للنسخة الـ33 من كأس أمم أفريقيا عقب احتلاله وصافة المجموعة برصيد تسع نقاط، من انتصارين على الطوغو وكينيا، و3 تعادلات مع ذات المنتخبين، بالإضافة لمصر مع هزيمة وحيدة أمام "الفراعنة" برباعية.


ويحتل المنتخب الملقب بـ"الجمبيزة" الرتبة رقم 132 في آخر تصنيف للاتحاد الدولي للعبة، حيث يحاول البصم على مسار "جيد" في "الكان" من أجل التقدم أكثر في التصنيف، علما أنه انهزم في المباراة الأولى بهدف نظيف أمام الغابون.


وفي تاريخ مواجهتهما، تمكن المنتخب المغربي من الانتصار على نظيره القمري بهدف نظيف، على ملعب "دونور" برسم تصفيات "كان مصر" في 2019، ليتعادل الطرفان إيابا في جزر القمر بهدفين لمثلهما.

أخبار ذات صلة